عياد رزق :مصر تمتلك قوة رشيدة ومتوازنة بعيدة عن أي أجندات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاربعاء 09 أكتوبر 2024 | 12:29 صباحاً

النائب عياد رزق

كتب : وفاء الهواري

أفاد عياد رزق، القيادي في حزب الشعب الجمهوري، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال حضوره تفتيش حرب الفرقة السادسة بالجيش الثاني الميداني في الإسماعيلية.

أكدت أن مصر تمتلك قوة رشيدة ومتوازنة بعيدة عن أي أجندات.

وأوضح رزق أن الخيار الاستراتيجي لمصر منذ حرب أكتوبر 1973 هو السلام الشامل والعادل، مشيراً إلى نجاح مصر في تحقيق الأمن والاستقرار على مدار السنوات العشر الماضية، حيث تمكنت من دحر الإرهاب والحفاظ على الأمن القومي للبلاد.

أكد رزق في بيان له اليوم أن القوات المسلحة المصرية ستظل درع الوطن وركيزة أمنه. وستبقى عزيمتها وإرادتها مصدر إلهام للشعب المصري لبذل المزيد من الجهود لتحقيق التنمية والرخاء والازدهار في جميع المجالات. يأتي ذلك انطلاقًا من الواجب الوطني الذي يتحمله الجميع من أجل بناء وطن قوي قادر على مواجهة التحديات الصعبة والعقبات والأزمات التي تؤثر على مختلف الجوانب.

أكد القيادي في حزب الشعب الجمهوري أن الرئيس قد أشار إلى أن دور القوات المسلحة يتمثل في حماية أراضي الدولة وحدودها. كما أضاف أن هناك مسؤولية تقع على عاتق الشعب، تتمثل في ضرورة التحلي بالوعي وعدم الانجرار وراء الشائعات والأكاذيب. وأكد على أهمية الاصطفاف الوطني خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة وكافة مؤسسات الدولة، من أجل بناء مصر قوية رغم التحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها، خاصة في ظل الصراع القائم على الحدود، مما يستدعي اليقظة التامة للحفاظ على الأمن القومي المصري.