"المبادرات الصحية والعائد منها على الفتاة".. ندوة تثقيفية بمدرسة نجيب محفوظ بالخارجة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظم مركز إعلام الخارجة، اليوم الإثنين، ندوة حول "المبادرات الصحية والعائد منها على الفتاة" بمقر مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات بالوادي الجديد.

يأتي ذلك في إطار الحملة الإعلامية التي يطلقها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات لتحفيز المواطنين للمشاركة في المبادرات الرئاسية تحت شعار( إيد فى إيد... هننجح أكيد ) وذلك برعاية الدكتور ضياء رشوان - رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وبتوجيهات دكتورأحمد يحيى - رئيس قطاع الإعلام الداخلى. 

حاضر في الندوة الدكتورة سحر عبدالستار محمد  مدير إدارة تنظيم الأسرة بالشؤون الصحية وبحضور السيدة آمال محمد عوض مدير إدارة المدرسة، غادة بصيط محمد مسئول الإعلام السكاني، تحت رعاية أزهار عبدالعزيز محمد مدير مركز إعلام الخارجة.

بدأت اللقاء السيدة غادة بصيط محمد مسئول الإعلام السكاني بالترحيب بالحضور، موضحة أن هدف الحملة الإعلامية التى يطلقها قطاع الإعلام الداخلى وهو الترويج لمبادرة بداية جديدة لبناء الانسان المصرى التى تستهدف كافة الفئات وتشمل كافة الجوانب سواء التعليمية والصحية. 
 

ومن جانبها، تحدثت الدكتورة سحر عبدالستار، عن المبادرات الصحية التي أطلقتها الدولة في الجانب الصحي، والتي تشمل "١٠٠ مليون صحة" و"صحة المرأة" التي تستهدف الفتيات من سن ١٨ سنة، حيث يتم التوعية بخطورة أورام الثدى وأهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدى ودوره في زيادة فرص الشفاء وتقليل تكلفة العلاج واوضحت دور الفرق المتخصصة في تدريب الفتيات على  الفحص الذاتي.

 وفى سياق متصل، عرفت الصحة الإنجابية وجهود قطاع الصحة فى الاهتمام بالمرأة منذ الولادة مرورًا بعمرها الإنجابي إلى ما بعد الإنجاب، مؤكدة أن هناك خدمات صحية خاصة بطلاب المدارس بصفة خاصة كان لها الأثر الكبير في الاكتشاف والوقاية من الأمراض. 

وقد وجهت الدكتورة سحر بعض النصائح للفتيات المتعلقة بأهمية النظافة الشخصية والحفاظ على الجهاز الإنجابي، كما صححت بعض المفاهيم الخاطئة السائدة بين الفتيات والتي يحصلن عليها من الأقران أو وسائل التواصل الاجتماعي.

 وفي ختام الندوة، قامت بالرد على التساؤلات والاستفسارات والتأكيد على الحصول على المعلومات الصحية من مصادر موثوقة.

1000052617
1000052617
1000052616
1000052616
1000052615
1000052615
1000052614
1000052614