جيتكس جلوبال 2024.. “الفجيرة للموارد الطبيعية” تطلق 5 منصات رقمية لإدارة البيانات 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تُشارك مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية في معرض “جيتكس جلوبال 2024” تحت مظلمة منصة حكومة الفجيرة، وذلك لاستعراض أحدث منصاتها الرقمية المتخصصة في إدارة البيانات. فقد استعرضت المؤسسة خمس منصات تعكس حرصها على تطوير عملياتها وجاهزيتها للمستقبل من خلال رؤية تتماشى مع توجهات الدولة وتطلعات الإمارة.

1- منصة وافي:

تهدف منصة (وافي) إلى دعم توجهات الحكومة في تصفير البيروقراطية؛ إذ تُنظم المنصة بيانات المتعاملين وتعاملاتهم مع الإدارات المختلفة في المؤسسة وتوحدها. ومن خلال إنشاء قاعدة بيانات مركزية متكاملة تُساهم المنصة في تقليل الوقت والجهد، وتُحسّن دقة عملية تدقيق البيانات وتحليلها لدعم اتخاذ القرارات الحالية والمستقبلية بنحو فعّال ومرن.

2- منصة غاية:

أطلقت المؤسسة أيضًا منصة (غاية) التي تقيس الكفاءة والإنتاجية لكوادرها عبر نظام خطة الأهداف الذكية؛ إذ تُدير المنصة أهداف العاملين من خلال قاعدة بيانات ذكية تُسهّل عملية التقييم، وتعزز ثقافة التميز.

3- منصة رصد:

تمتاز منصة (رصد) بدعم الذكاء الاصطناعي، وهي قادرة على التحليل العميق لمُختلف أنواع البيانات التي تُنتجها الإدارات والأقسام داخل المؤسسة، ثم تبني قاعدة بيانات تساهم في تحسين كفاءة الأداء، وتقديم قيمة إضافية للأعمال اليومية، وذلك من خلال الاستفادة من التحليلات المتقدمة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي لوضع رؤى دقيقة، وقابلة للتنفيذ بنحو فوري؛ مما يساعد في اتخاذ القرارات المستقبلية المستندة إلى المعلومات المحدّثة والموثوقة.

4- منصة صدى:

استعرضت المؤسسة أيضًا في جيتكس جلوبال 2024 منصتها الرقمية (صدى) المختصة في إدارة المشاريع والمبادرات الإستراتيجية، وتهدف هذه المنصة إلى المساعدة في  التخطيط، وتتبع مستوى الأداء، واستخلاص النتائج بكفاءة عالية؛ مما يضمن تعزيز الأداء المؤسسي وحوكمته، وتنفيذ إستراتيجية المؤسسة وذلك من خلال مشاركة جهود كافة الإدارات والوحدات التنظيمية التي تعمل على تحقيق رؤيا المؤسسة وخططها المستقبلية.

صُممت هذه المنصة بنظام البطاقات الذي يُسهل الوصول الى المعلومات لكافة المستخدمين؛ إذ تُعدّ المنصة وسيلة لضمان كفاءة التخطيط للمشروعات والمبادرات وتنفيذها، كما يمكن من خلالها تتبع مؤشرات الأداء الإستراتيجية، وتحديد الفرص والتحديات واستخلاص النتائج بنحو فعّال يضمن تحقيق أفضل النتائج، ويساعد في اتخاذ قرارات مدعومة بالبيانات.

5- منصة النخبة:

تهدف منصة (النخبة) الرقمية إلى تسهيل إدارة الجائزة الداخلية للمؤسسة؛ إذ توفر المنصة بيئة متكاملة للمشاركين والمقيمين؛ إذ تُسهّل للمشاركين تقديم ملفات المشاركة، وتتيح للمقيمين وضع درجات التقييم ومراجعة الملفات بطريقة منظمة؛ مما يعزز كفاءة عملية التقييم. 

توفر منصة النخبة الجهد والموارد، من خلال تسهيل الإجراءات وتقليل الحاجة إلى الاستخدام الورقي، كما تساهم في تعزيز الشفافية والنزاهة في عملية التقييم. وباستخدام تقنيات متطورة، تضمن المنصة التجربة السلسة والتفاعلية للمستخدمين؛ مما يساهم في تحفيز المشاركين، وتعزيز عملية المشاركة.

تُجسّد مشاركة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية في جيتكس جلوبال 2024 التزامها بتوظيف أحدث الحلول والتطبيقات التكنولوجية لدعم التحوُّل الرقمي في تقديم الخدمات للمتعاملين، وتُلبّي احتياجاتهم وتنعكس إيجابيًا على تحقيق التنمية المُستدامة في إمارة الفجيرة بما يرتقي إلى تطلعات الحكومة الإماراتية.

وأكد سعادة المهندس علي قاسم، المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية حرص المؤسسة على استعراض وتسليط الضوء على أحدث برامجها ومنصاتها الرقمية المتطورة التي تهدف إلى تحقيق الاستثمار الأمثل للبيانات من حيث الجودة والكفاءة والموثوقية، والتي تعكس جهود المؤسسة في تبني المزيد من التقنيات الذكية لتقديم أفضل الخدمات الحكومية من حيث الكفاءة والسرعة والسهولة، بما يواكب رؤية إمارة الفجيرة وتوجهات الحكومة الإماراتية في سبيل تحقيق التنمية المستدامة.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط