سناء منصور: راديو مونت كارلو تحول لأهم مصادر أخبار حرب أكتوبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الإعلامية سناء منصور، إنها إبان حرب أكتوبر المجيدية كانت تعمل فى إذاعة راديو مونت كارلو الدولية، وكانت هذه الإذاعة تتمتع بحرية حركة في حرب أكتوبر، وكان انشغال المسؤولين عن الإذاعة منحهم الفرصة للعمل بشكل كبير، ونقل أخبار الحرب وانتصاراتنا لحظة بلحظة.

وروت الإعلامية سناء منصور، خلال كلمة بالندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة تحت، عنوان: «نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب» أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، حكايات من تغطيتها الإعلامية لحرب أكتوبر المجيدة، بإذاعة راديو مونت كارلو الدولية، وقالت: حرب أكتوبر لحظات لا يعرف أهميتها إلا من عاش مرار الهزيمة في بلاد الغربة، ونحن كنا 4 مذيعين وسط المعركة منهم 2 مصريين وواحد سوري وواحد فلسطيني.

أضافت: تحولت إذاعة راديو مونت كارلو إلى واحدة من أهم مصادر الحرب في الشرق الأوسط، وكنا نقول إليكم آخر أخبار معركة المصير في الوطن العربي، فزاد الإرسال من 4 ساعات إلى 17 ساعة يوميا.

وتابعت الإعلامية سناء منصور: إسرائيل انزعجت من هذه الإذاعة وتقدمت باحتجاج رسمي إلى فرنسا، فحدث تصادم كبير بعد ذلك، ووصل الأمر إلى تقديم المذيعين باستقالة جماعية لإدارة القناة، ثم بدأت المفاوضات حتى وصلنا أننا نستمر بنقل الأخبار بشرط ألا نتجاوز القواعد المهنية، واعتبرنا هذا انتصارا كبيرا للإرادة المصرية والعربية داخل الإعلام الفرنسي.

وأكملت: ما قدمه الإعلاميون عن حرب أكتوبر ليست إلا مرايا تعكس قصص أكبر وأعظم وأهم لقصة جنود ضحوا بحياتهم وتركوا لنا شرخ وحزن في القلب بنزيف دمائهم، وهذه قصة قصيرة أقدمها لجيل جديد من الإعلاميين، بأنكم أنتم القوة الناعمة التي نحلم بها مع شعب عظيم وجيش عظيم أمام التحديات الكبرى التي نعيشها.. وبنا جميعا تحيا مصر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.