جناح “صناعة سعودية” يحتضن 40 شركة وطنية تقنية في معرض جايتكس دبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جناح “صناعة سعودية” يحتضن 40 شركة وطنية تقنية في معرض جايتكس دبي, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 04:00 مساءً

دبي : البلاد

 تُشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية تحت هوية “صناعة سعودية” في معرض جايتكس للتقنية والاتصالات 2024، الذي سيقام في دبي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر 2024.

 ويضم الجناح السعودي 40 شركة وطنية رائدة في القطاع التقني والاتصالات، مما يعكس التزام “الصادرات السعودية” بتعزيز حضور الشركات الوطنية في الأسواق العالمية وتوسيع نطاق تصديرها.

 ويعدّ معرض جايتكس من أبرز المعارض العالمية المتخصصة في قطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات، حيث يشهد مشاركة عدد كبير من الشركات الدولية والجهات الحكومية والخاصة من مختلف أنحاء العالم، مما يجعله منصة رئيسة للابتكار والتواصل التجاري بين المهتمين والمتخصصين في القطاع التقني.

 يذكر أن صادرات الخدمات السعودية سجلت خلال عام 2023م أفضل أداء لها مقارنة بالسنوات الماضية، إذ بلغت قيمتها 182 مليار ريال سعودي، جاءت فيها صادرات قطاع الاتصالات في المرتبة الثالثة بقيمة إجمالية بلغت 6.3 مليارات ريال سعودي، مما يعزز مكانة صادرات الخدمات كمكون واعد يسهم في زيادة الصادرات غير النفطية، لأجل ذلك تعمل “الصادرات السعودية” على دعم وتمكين القطاعات الخدمية عبر توفير سبل ميسرة لتعزيز وصولها إلى أسواق جديدة والتوسع فيها.