سعر عيار 21 يخسر 20 جنيها اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سعر جرام الذهب عيار 21 سجل سعر الذهب عيار 21 خسارة 8% خلال اليومين الماضيين، حيث انخفض سعر الذهب عيار 21 الأشهر في مصر خلال الساعات الماضية بين 15 و20 جنيه. بحسب شعبة الذهب والمجوهرات مسجلا 4086 جنيها.

استمرار خسائر 21 قيراط وفرصة شراء.

ويعتبر الذهب عيار 21 هو الأكثر رواجاً في مصر، وذلك لكثرة الطلب عليه من قبل المصريين، حيث وصل حجم مبيعات الذهب عيار 21 قيراطاً خلال العشرة أشهر الأخيرة إلى ما يقرب من 80% من حجم سوق الذهب في مصر، وهو عدد ضخم.

في انتظار اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي

صدرت في الأيام الأخيرة بيانات من قطاع الأعمال الأمريكي، بينما تتجه الأنظار حاليا نحو قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي غدا الأربعاء، والتي قد تؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب المرتبطة بأسعار المستهلكين الأمريكيين.

تأثير تقرير الوظائف الأمريكي على توقعات أسعار الفائدة

تراجعت توقعات تجار الذهب بعد صدور تقرير الوظائف الأمريكي الأقوى من المتوقع، وسط رهانات المتداولين السابقة لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر.

وتوقع التقرير زيادة التوظيف في الولايات المتحدة خلال شهر سبتمبر، وهي الأكبر خلال ستة أشهر، مع انخفاض معدل البطالة إلى 4.1%، مما يعكس قوة الاقتصاد ويؤثر بشكل مباشر على توقعات المتداولين فيما يتعلق بالقرار المقبل بشأن أسعار الفائدة.

وتوقع آخرون أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة في أحد القرارات التي قد تفضل المعدن الأصفر على المدى المتوسط، بينما تستمر أسواق الأسهم في تفضيل الذهب وسعره حتى نهاية عام 2024.

مستقبل أسعار الذهب في مصر حتى نهاية عام 2024

ولا يزال اهتمام المصريين بسوق الذهب في الفترة الأخيرة، وسط تراجع متواصل منذ 8 أيام تقريبا تدريجيا، حيث فقد الذهب ما يقرب من 120 جنيها في 8 أيام، مع سلسلة الانخفاضات المستمرة، تزامنا مع هبوط سوق الذهب الأصفر العالمي. المعدن الذي يتأثر بشكل كبير بالعديد من العوامل، من بينها توقع انخفاض أسعار الفائدة على المدى القصير خلال ساعات من قرار الاحتياطي الفيدرالي.

لمتابعة فكرة فن عبر (يوتيوب) اضغط هنا

متابعة فكرة فن من خلال تطبيق (نبض) اضغط هنا

متابعة الموقع العام عبر تطبيق جوجل نيوز اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، ونهدف إلى وصول قرائنا الأحباء إلى الأخبار الأكثر دقة وسرعة وحصرية وبما يتوافق مع قواعد وقيم فكرة فنية عائلة مصرية لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة ضمن الأقسام التالية الشؤون الجارية، الاقتصاد، الأحداث والموضوعات، التقارير والحوارات، الفن، أخبار الرياضة، الشؤون الدولية، منوعات، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.