وزير العمل يبحث مع وفد الفحص المهنى السعودى توفير فرص عمل للسوق بالرياض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 | 1530

التقى وزير العمل محمد جبران، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع وفد فريق الامتحانات المهنية السعودي برئاسة فوزان عبدالله المهيدب، وذلك لمتابعة تنفيذ برنامج الامتحان المهني السعودي. برنامج تدريبي. اتفاقية الفحص الموقعة بين مصر والسعودية، بالتعاون بين وزارة العمل المصرية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في “المملكة”، ممثلة بشركة تكامل السعودية، بالإضافة إلى دراسة توسيع ضم سلسلة – مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة لإجراء الاختبارات المهنية، وكذلك التوسع في الدراسة من خلال دمج مهن جديدة، وهي المهن التي سيتم إجراء الاختبارات لها.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن “اتفاقية الفحص المهني” تهدف إلى التحقق من أن العامل المصري يمتلك المؤهلات والمهارات اللازمة للعمل في السعودية، وضخ عمالة مصرية مؤهلة جديدة إلى “سوق المملكة”.

وأشاد الوزير بالتعاون المثمر مع الجانب السعودي في مجال نقل العمالة، مشيراً إلى أن “الاتفاقية” تساعد على ضمان جودة العمالة المؤهلة والمدربة التي ترغب في العمل في السعودية، مشيراً إلى أن الوزارة مهتمة في تأهيل العمالة المصرية لسوق العمل الأجنبي بما يتناسب مع سمعتهم وكفاءتهم ومهاراتهم، كما تقوم بتوعية العامل قبل السفر بحقوقه وواجباته من خلال وحدة “التوجيه” قبل المغادرة”. مع الوزارة .

من جانبه أكد الجانب السعودي اهتمامه بتوفير المزيد من فرص العمل للعمالة المصرية نظرا لكفاءتهم ومهارتهم مما يزيد الطلب عليهم في سوق العمل السعودي.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء عرضاً حول اتفاقية وخطوات الفحص والاعتماد المهني، وكذلك موقف مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل المصرية والمقترح ضمها لإجراءات الفحص المهني. .