التضامن تستعد لصرف " تكافل وكرامة " لأكثر من 5.2 مليون مستفيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، صرف الدعم النقدى “ تكافل وكرامة”، غدا من منافذ الصرف المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، لاكثر من 5.2 مليون أسرة بما يضم 22 مليون شخص وذلك بعد 173 ألف أسرة جديدة خلال الفترة الماضية، فى إطار الخطة الطموحة للقيادة السياسية لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج الدعم النقدي.

وشكلت وزارة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، كما هناك تنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة سير عمليات الصرف.

تحويشة

وأعلنت الدكتور مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي أنه سيتم العمل على تشجيع الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» على الاستفادة من برنامج الإدخار والإقراض الرقمي «تحويشة» التابع للمجلس القومي للمرأة، دون إخراجهم من البرنامج، حيث سيستمرون في الحصول على مساعدات «تكافل وكرامة».

ويهدف برنامج «تحويشة» إلى شمول المرأة المصرية بالقرى الريفية اقتصاديًا وماليًا وإدماجها بالمنظومة المصرفية الرسمية، ورفع الوعي ونشر الثقافة المالية للسيدات المستهدفات، ومحو الأمية الرقمية وتوفير الخدمات المالية لها بجودة عالية، وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا ورقمنة آلية عمل مجموعات الإدخار والإقراض.
 

لا أمية مع تكافل

ضمن دعم المستفيدين من الدعم النقدي، أطلقت الوزارة مبادرة "لا أمية مع تكافل" التى تعد إحدى المبادرات الخاصة بمستفيدى "تكافل وكرامة"، والتي تعمل على محور التعليم استكمالًا لمشروطية التعليم.

محو الأمية 
نجحت المبادرة في محو أمية 220 ألف سيدة من أسر برنامج تكافل من خلال 4700 فصل على مستوى الجمهورية، وتعمل على محو أمية القراءة والكتابة للمستفيدين على أيدي مدرسين مدربين، ويتم العمل تحت مظلة التعاون مع الهيئة العامة لمحو أمية الكبار، وتم وضع منهجية تدريس خاصة بالفئات المستهدفة ويتم العمل بالتعاون مع الرائدات الاجتماعيات ومكلفات الخدمة العامة.