محاكمة المتهمين في "معدية أبو غالب" وسارقي تابلت "التعليم" اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشهد ساحات المحاكم صباح اليوم الإثنين، عددًا من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام وحققت فيها النيابة العامة على مدار الفترة الماضية، نسردها خلال التقرير التالي..

محاكمة المتهمين بسرقة 1179 جهاز تابلت

تنظر المحكمة المختصة، بعد قليل محاكمة المتهمين بسرقة 1179 جهازَ حاسوب لوحي "تابلت" مملوكة لوزارة التربية والتعليم.

وكانت النيابة العامة باشرت التحقيقات فور تلقيها بلاغ من مدير الشؤون المالية بوزارة التربية والتعليم، باكتشاف سرقة عدد 1179 جهازَ حاسوب لوحي "تابلت" مملوكة لوزارة التربية والتعليم، وذلك من مخزن التطوير التكنولوجي الكائن بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، وهو ما أكدته لجنة الفحص المشكلة بمعرفة الوزارة

واستهلت النيابة العامة تحقيقاتها بسؤال مقدم البلاغ وأعضاء لجنة الفحص الذين شهدوا بصحة حدوث الواقعة على النحو الوارد بالبلاغ، وبطلب تحريات هيئة الرقابة الإدارية، والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، إذ شهد مُجريا التحريات، بسرقة المتهميْن، وهما ليسا من أرباب الوظائف العمومية، تلك الأجهزة من داخل المخزن المشار إليه بطريق المغافلة، ثم أخفى 4 متهمون آخرون، في وقت لاحق على السرقة، المسروقات. 

وتم استعادة 750 جهازًا من الأجهزة المسروقة، كما تم ضبط المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية تقدر بمليون و680 ألف جنيه، من حصيلة بيعهم المسروقات، فاستجوبتهم النيابة العامة وأمرت بتقديم المتهميْن بالسرقة وكذا القائمين بإخفاء المسروقات للمحاكمة.

أولى جلسات محاكمة المتهمين في حادثة معدية أبو غالب 

وتنظر محكمة جنح مركز إمبابة وكرداسة، اليوم، أولى جلسات محاكمة المتهمين في حادث الميكروباص الذي سقط من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر وتسبب في وفاة 16 فتاة.

وقررت النيابة في وقت سابق، تشكيل لجنة ثلاثية للانتقال لمعاينة معدية أبو غالب، وفحصها للوقوف على صلاحيتها الفنية للعمل وطريقة تشغيلها، ومدى توفرها على معدات الإنقاذ والسلامة وقوام طاقمها ودور كل منهم، وصولًا إلى بيان كل من تسبب في ارتكاب الواقعة وتحديد دوره ومسؤوليته عنها.

محاكمة متهم في "أحداث إمبابة"

وتستكمل الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة ببدر، إعادة إجراءات محاكمة متهما في الأحداث التي وقعت بشارع الوحدة في إمبابة يوم 31 يناير 2015.

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة الصاوي، وعضوية المستشارين محمد عمار، ورأفت زكي، والدكتور علي عمارة وسكرتارية سيد حجاج.

ويواجه المتهم وآخرين تهم تأسيس جماعة إرهابية علي خلاف أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة من مباشرة عملها، حيازة أسلحة نارية وخرطوش، والتظاهر بدون تصريح، وترويع المواطنين، وحرق فرع مطعم شهير بشارع الوحدة بمنطقة إمبابة.