حزب الله يستهدف قوة مشاة وتجمع لجنود الاحتلال بقذائف المدفعية والصواريخ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حزب الله يستهدف قوة مشاة وتجمع لجنود الاحتلال بقذائف المدفعية والصواريخ, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 04:51 صباحاً

قال حزب الله في لبنان إنه استهدف قوة مشاة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء محاولتها التسلل إلى لبنان من جهة بلدة مركبا بقذائف المدفعية، وكذلك استهداف تحركات لقوات الاحتلال في منطقة اللبونة برشقات صاروخية.

وأضاف حزب الله في لبنان في بيان له: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، وأثناء محاولة تسلل قوة مشاة للعدو إلى الأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا استهدفها ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:15 من فجر يوم الاثنين 14-10-2024 بقذائف المدفعية».

وتابع حزب الله في لبنان في بيان أخر: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:40 من فجر يوم الاثنين 14-10-2024 تحركات لِقوات العدو الإسرائيلي في منطقة اللبونة بِصلية صاروخية».

هجوماً بطائرات مسيّرة نفذته جماعة حزب الله اللبناني استهدف قاعدة عسكرية

أفاد الجيش الإسرائيلي بأن هجوماً بطائرات مسيّرة نفذته جماعة حزب الله اللبناني استهدف قاعدة عسكرية قرب منطقة بنيامينا جنوب حيفا، وأسفر عن مقتل أربعة جنود وإصابة سبعة آخرين بجروح خطيرة. يعتبر هذا الهجوم الأشد منذ بدء التصعيد العسكري بين الطرفين في 7 أكتوبر 2023، ويأتي في ظل تصاعد الاشتباكات المتواصلة على الحدود بين لبنان وإسرائيل.

تفاصيل الهجوم: حزب الله يتبنى العملية ويؤكد نجاحها

في بيان رسمي، أكد حزب الله أنه نفذ عملية "نوعية" باستخدام عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب عدة أهداف إسرائيلية، خاصة في نهاريا وعكا، بهدف تعطيل منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية. وفي الوقت نفسه، أطلق الحزب مسيّرات باتجاه قاعدة تدريب للواء النخبة الإسرائيلي غولاني في بنيامينا، مما أدى إلى مقتل وجرح عشرات الجنود الإسرائيليين.

وبحسب البيان، تمكنت الطائرات المسيّرة من تجاوز الدفاعات الجوية الإسرائيلية دون اكتشافها، لتصل إلى الهدف وتنفجر داخل المعسكر.

فشل منظومات الدفاع الإسرائيلية في التصدي للطائرات المسيّرة

من جهتها، نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن أنظمة الدفاع الجوي، رغم اعتراضها لطائرة مسيّرة قرب نهاريا، إلا أنها فشلت في رصد الطائرة الأخرى التي اخترقت الأجواء الإسرائيلية وضربت المعسكر. صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أوضحت أن الطائرة المسيرة أصابت قاعدة لواء غولاني حيث يتمركز جنود مستعدون للعمليات العسكرية ضد لبنان.

الهجوم كشف عن ثغرات كبيرة في منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية، مما أثار انتقادات داخلية ودعوات لتعزيز الإجراءات الأمنية على الحدود الشمالية.

تداعيات الهجوم: تصعيد جديد وضغوط على الجيش الإسرائيلي

الهجوم على بنيامينا يأتي في وقت حساس حيث تصاعدت الهجمات المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله. فقد أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق صفارات الإنذار في عدة مناطق شمالية بينها كريات شمونة ونهاريا، نتيجة للغارات المستمرة من الجانب اللبناني. وفي المقابل، استهدف حزب الله مواقع عسكرية إسرائيلية في معيليا والمنارة.