أول تعليق من حزب الله على هجوم حيفا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الهجوم أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة 67 من جيش الاحتلال

أفاد مصدر قيادي في حزب الله بأن الهجوم الذي استهدف معسكرًا تابعًا للواء جولاني في بنيامينا، جنوب حيفا، تم بواسطة سرب من المسيرات الانقضاضية.

وأكد المصدر أن إمكانات المقاومة لا تزال قوية وقادرة على الوصول إلى العمق "الإسرائيلي".

وقال حزب الله في بيان: ﴿أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ على نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ﴾‏
صدق الله العلي العظيم

دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن ‏لبنان وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات الصهيونية وخصوصًا ‏على أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي المناطق اللبنانية، وردًا على ‏المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني وبنداء "لبيك يا نصر الله"، نفذت المقاومة الإسلامية ‏مساء يوم الأحد 13-10-2024، عملية إطلاق سرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا، إن المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو ‏والله على كل شيء قدير. ‏

‏﴿وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيم﴾‏
الأحد 13-10-2024‏
‏09 ربيع الثاني 1446 هـ"



الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود "الإسرائيليين"، حيث تم استدعاء مروحيات لإجلاء الجرحى، وفقًا لتقارير إعلامية عبرية.

وكشفت وسائل إعلام عبرية تفاصيل الهجوم العنيف الذي استهدف منطقة بنيامينا جنوب حيفا، وأسفر عن إصابة 67 جنديًا من جيش الاحتلال،  بينهم حالات خطيرة، بالإضافة إلى مقتل 3 جنود.  

ووفقًا للقناة 12 العبرية، نُفذ الهجوم بواسطة طائرة مسيرة انفجرت في المنطقة المستهدفة.  

وقامت سلطات الاحتلال باستدعاء مروحيات لإجلاء المصابين، حسبما أفاد مراسلنا. وقد أظهرت مقاطع الفيديو سيارات الإسعاف وهي تنقل الجرحى والقتلى من موقع الهجوم.  

وأشارت وسائل الإعلام العبرية إلى أن نظام الإنذار لم يُفعّل عند اختراق الطائرة المسيّرة، مما يستدعي تحقيقًا من الجيش الإسرائيلي حول سبب عدم اعتراضها، وكذلك من قيادة الجبهة الداخلية بخصوص عدم تفعيل الإنذار.  

وأكد الصحفي العبري عميت سيجال أن الهجوم استهدف قاعدة تابعة للواء جولاني، أحد الألوية المقاتلة في الجيش الإسرائيلي.  



كما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الطائرة المسيرة أطلقت صاروخًا باتجاه الموقع قبل انفجارها، والجيش يحقق في الحادثة.  

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن مصدر قوله إن حزب الله نجح في خداع منظومة الدفاع الجوي في كيان الاحتلال بإطلاق رشقة من الصواريخ لتغطية عملية المسيرة.