راح على رجله رجع على نقاله.. الطفل "محمود" ضحية حقنة (بث مباشر)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لم تكن تدرك والدة ووالد الطفل محمود حسن هلال صاحب الـ5 سنوات، أن شكوى طفلهم من اللوز سوف تودي بحياته وبسبب إهمال طبي وحقنة مضاد حيوي خطأ تحرق قلبهم طوال حياتهم على طفلهم صاحب الـ٥ سنوات.

طفل ضحية حقنة خطأ 

"داخل على رجله معايا وخارج على نقاله" بتلك الكلمات بدأ والد ووالدة الطفل محمود حديثهم من "الدستور" في بث مباشر، لنقل استغاثتهم وقهرة قلوبهم على طفلهم بسبب حقنة خطأ داخل مستشفى تبارك بمنطقة التجمع الخامس.

وتروي أم الطفل تفاصيل ما حدث قائلة، إنه في يوم السبت بتاريخ 24/8/2024 الساعة 2 صباحا، توجهت لمستشفى تبارك بالتجمع الخامس بأنها محمود صاحب الـ5 سنوات بسبب ارتفاع درجة حرارته والتهاب في اللوز، وبمجرد دخوله المستشفى قاموا بتعليق بعض المحاليل اللازمة لخفض الحرارة.

تابعت أن الطبيب المعالج بمستشفى تبارك قام بوصف حقنه مضاد حيوي لابنها وقام الممرض بإجراء اختبار حساسية للطفل والذي ظهر علامة احمرار على ذراعه مكان اختبار الحقنة وهو ما قام الممرض باخباره للطبيب المعالج والذي طلب من الممرض أن يقوم بإعطاء الطفل الحقنة والذي بمجرد أن دخلت جسد الطفل بدأ يشكوى من آلام في معدته.

وتضيف الأم: "في غمضة عين راح مني.. رجع من ريم أبيض جسمه أزرق ووقع مني" وسرعان ما يقوم الأطباء بإخراج الوالدين لإنقاذ الطفل واخبروهم بأنهم قاموا باللازم وإنعاش قلب الطفل الذي دخل في غيبوبة".

إهمال طبي وطبيب مجرم 

طلبت مستشفى تبارك من الوالدين نقل ابنهم لمستشفى سيد جلال لإسعاف ابنهم ووافقا الوالدين على أمل إنقاذ ابنهم وتكمل الأم حديثها قائلة:" وافقت على أمل واحد في المليون إنه يرجعلي، لكن أنا عارفة إنه راح خلاص، واخدوا مني الروشتة اللي فيها اسم الدكتور واسم العلاج اللي اخده ابني علشان يخفوا جريمتهم، قتلوا حسبي الله ونعم الوكيل".

أضافت أنها في يوم ٢٨ أغسطس توجهت لمستشفى تبارك للسؤال على الطبيب قاتل ابنها والتي أنكرت المستشفى معرفتها به، واكدت على أننا استلمنا الطفل سليم وحاولت أن معرفة الطبيب أو الممرض لكن دون جدوى، معلقة:"مش هسيب حق ابني وحسبي الله ونعم الوكيل".

مستشفى تبارك

وكانت قد أثارت مأساة الطفل غضب وأحزان رواد مواقع التواصل الاجتماعي واتخذت عدة جهات مختلفة إجراءات سريعة لكشف حقيقة الواقعة وسبب وفاة الطفل محمود حسن هلال، حيث تحقق الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في واقعة وفاة الطفل محمود حسن هلال البالغ من العمر 5 سنوات داخل مستشفى تبارك بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، بسبب حقنة مضاد حيوي لكشف ملابسات الواقعة.  

إجراء عاجل من وزارة الصحة 

في إجراء عاجل وصارم أعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق مستشفي تبارك بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، لحين الانتهاء من التحقيقات فى وفاة طفل عمره 5 سنوات. 

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور الاطلاع على شكوى تفيد بوفاة طفل عمره 5 سنوات بسب اشتباه وجود تقصير من الطبيب الذي ناظر الطفل والتعامل الطبي الخاطئ مع الحالة.

وجه الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان على الفور، بتشكيل لجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، والعلاج الحر بالقاهرة، بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية، للمرور على مستشفى تبارك ومراجعة كيفية التعامل وخطة علاج الطفل.

received_1236131584205059
received_1236131584205059
received_416898781186505
received_416898781186505