تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ومجمع البحوث الإسلامية لترسيخ منظومة القيم والأخلاق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار جامعة أسيوط  .. قام رئيس  جامعة أسيوط، الدكتور أحمد المنشاوي،  يوم الأحد 13 أكتوبر، الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، والدكتور حسن يحيى، أمين اللجنة العليا لشئون الدعوة الإسلامية  في مجمع البحوث الإسلامية. 

 

جاءت الزيارة في إطار بحث سبل التعاون لإطلاق برنامج "العقيدة وبناء الإنسان" ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي أطلقها الرئيس السيسي، بحضور الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

دورات تدريبية بين جامعة أسيوط ومجمع البحوث الإسلامية 

يهدف برنامج "العقيدة وبناء الإنسان" إلى تعزيز قيم التسامح والحوار ونبذ التعصب والتطرف، من خلال دورات تدريبية مشتركة بين جامعة أسيوط والأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية، برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

أشاد رئيس  جامعة أسيوط بالدور الحيوي الذي يقوم به الأزهر الشريف في نشر الفكر الإسلامي وتعزيز النقاش حول القضايا المجتمعية، مؤكدًا حرص الجامعة على تعزيز التعاون مع المؤسسات التعليمية والدينية. 

 

كما عبر رئيس  جامعة أسيوط عن سعادته بفتح آفاق جديدة للتعاون مع الأزهر، في إطار مبادرة الدولة للاستثمار في رأس المال البشري وتعزيز الهوية المصرية.

من جانبه، أوضح الدكتور حسن يحيى أن البرنامج يشمل إعداد خريطة فكرية تعنى ببناء الإنسان من كافة جوانبه الفكرية والعقدية والاجتماعية، وتستهدف ترسيخ القيم والمُثل العليا في المجتمع ومناقشة قضايا العصر من منظور إسلامي.