مراسل "القاهرة الإخبارية": المقاومة اللبنانية تصدت لجميع محاولات التسلل البرى لجيش الاحتلال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024 - 11:20 م 10/8/2024 11:20:41 PM

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

قال أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية"، إن الجيش الإسرائيلي حاول التقدم عبر ستة محاور في الجنوب اللبناني خلال الأيام السبعة الماضية، منها العديسة وكفركلا في القطاع الشرقي، بالإضافة إلى محاور في القطاع الأوسط مثل مارون الراس ويارون، مؤكدًا أن المقاومة اللبنانية تصدت لهذه المحاولات وأسقطت عددًا من القتلى والجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وأضاف، خلال تصريحاته لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن جيش الاحتلال حاول التوغل أيضًا في مناطق شجرية وغابات حول مارون الراس، ولكنه واجه مقاومة شديدة وتم إحباط هذه المحاولات، وفي يارون، دخل جنود الاحتلال إلى منزل قريب من الحدود والتقطوا صورًا بداخله، لكنهم تعرضوا لهجمات فورية.

وأكد أن المقاومة اللبنانية تمكنت من صد جميع محاولات التسلل البري حتى الآن، وأن الجيش الإسرائيلي فشل في تحقيق أي تقدم فعلي على الأرض، مشيرًا إلى استمرار الاشتباكات المباشرة بين الطرفين.

حزب الله مستعد لمواجهة أي تصعيد إسرائيلي

وعن الكلمة التي ألقاها نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، أكد أن قاسم أبدى انفتاح الحزب على مبادرات وقف إطلاق النار، مشددًا على استعداد حزب الله لمواجهة أي تصعيد إسرائيلي، وأن الحزب ملتزم بالتوصل إلى حل سياسي ودبلوماسي، لكنه مستعد للمقاومة إذا استمرت الاعتداءات الإسرائيلية.