تمهيدًا لإعلانها غدًا، مدبولي يستعرض التسهيلات الضريبية الجديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع أحمد كوشوك وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وقال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع ناقش النتائج النهائية لحزم التيسير المالي وحوافز جذب الاستثمارات بعد الانتهاء منها تمهيدا لإعلانها غدا.

من ناحية أخرى، أشار أحمد كجوك إلى أن حزمة التسهيلات الضريبية تأتي في ظل السياسات الجديدة التي تنتهجها الحكومة وتتبعها وزارة المالية لتحقيق ثقة أكبر بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، لافتا إلى أن هذه التسهيلات هدفها الهدف التغلب على أزمة الضرائب. العقبات المالية التي يواجهونها. مجتمع الأعمال وأنشطته الاقتصادية، بما يدعم جهود رفع معدلات الإنتاجية، بما يعزز بنية الاقتصاد الكلي وتحسين هيكل النمو ليعتمد بشكل أكبر على الإنتاج والصادرات.

بدوره، استعرض وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الخصائص النهائية لحزمة حوافز الاستثمار التي انتهت الوزارة من صياغتها بالتعاون مع الجهات المعنية والمستثمرين، مشيراً إلى أن هذه الحزمة تهدف إلى تحسين مناخ الاستثمار في مصر وزيادة حجم الاستثمار. الاستثمارات المحلية والأجنبية في مختلف القطاعات.

حالة نظام عودة بضائع التصدير

كما عرض المهندس حسن الخطيب موقف نظام استرداد رسوم الصادرات، مشيراً إلى أنه يتم التنسيق بين وزارات الصناعة والاستثمار والتجارة الخارجية والمالية لتطوير وتحسين نظام استرداد رسوم الصادرات بشكل مما يساهم في تسريع وانتظام صرف دعم الصادرات وتفعيل نظام التعويضات للذمم المدينة من المستثمرين للجهات الحكومية.

وأكد الخطيب أن النظام الجديد لسداد رسوم التصدير سيسهم في تحسين معدلات التصدير، وهو ما سينعكس بدوره على دعم وتعزيز القطاع الصناعي وزيادة حجم الإنتاج والتوظيف في العديد من المجالات. عقدت اجتماعات مع مختلف المستثمرين بشأن برنامج استرداد Nueva Exportación.

من خلال موقع فيتو نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة 24 ساعة يوميا لأسعار الذهب وأسعار اللحوم وأسعار الدولار وأسعار اليورو وأسعار الصرف وأخبار الرياضة وأخبار مصر والأخبار الاقتصادية وأخبار المحافظات والأخبار السياسية والحدث أخبار. يتابع فريقنا حصريا جميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والدوري المصري ودوري أبطال أوروبا ودوري أبطال أفريقيا ودوري أبطال آسيا والأحداث الكبرى والسياسة الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى النقل الحصري للأخبار الفنية والعديد من الأخبار. الأنشطة الثقافية والأدبية.