حملة لرفع الإشغالات بشوارع مدينة نجع حمادى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، شمال محافظة قنا، اليوم الأحد، برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، بحملة مكبرة لرفع الاشغالات والمرافق ، من عموم شوارع المدينة، وذلك لرفع مستوى النظام والانضباط بالمدينة والظهور بالشكل الحضارى .  

وقامت الوحدة المحلية بشن حملة للقضاء على مغتصبى الطرق العامة بناء على تعليمات اشرف انور رئيس مركز ومدينة نجع حمادى، جاء ذلك بحضور حسام مبارك نائبا رئيس المركز، وياسر صادق وانور زين الحلقان مسئولى قسم الاشغالات، ووحدة شرطة المرافق بالوحدة المحلية.   

واستهدفت حملة اليوم ضبط بعض الباعة الجائلين الغير ملتزمين بالمنطقة المؤقته المحددة لهم بالشارع المواجة لمركز شرطة نجع حمادى والتحفظ على ما كان معهم وذلك لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين، كما تم المرور على شارع بورسعيد وشارع حسنى مبارك والمجتمع الجديد وشارع ٣٠ مارس .  

وأشار أنور، إلى أن الالتزام والانتظام اسلوب حياه كما ان ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة لرفع جميع الاشغالات التى تعرقل وتعكر صفو الشارع النجعاوى ،  وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، لكافة الوحدات المحلية بضرورة الاهتمام بالنظام والترتب لجميع مناطق المحافظة والمتابعة الميدانية المسترة ، والحفاظ على الوجه الحضارية لكل مدينة بالمحافظة.

سكرتير  مساعد قنا  يشارك في الاجتماع المشترك بين وزارة التنمية المحلية، والهيئة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية 

  شارك اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، في الاجتماع المشترك بين وزارة التنمية المحلية، والهيئة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة،  بحضور  سكرتيرى عموم المحافظات ومديرى عموم إدارات التخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظات، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذى للمخططات الاستراتيجية والتفصيلية للمدن والقرى، وكذا موقف إعداد الحيز العمراني للعزب والكفور والنجوع بمحافظات الشرقية، أسوان، الأقصر، البحر الأحمر، قنا، سوهاج .  

 استعرض السكرتير العام المساعد خلال الاجتماع موقف محافظة قنا حيث تم الانتهاء من المخططات الاستراتيجية لعدد 150 قرية، فضلا عن الإنتهاء من 94 مخطط تفصيلي للقرى، ومتبقي عدد 56 قرية جاري تحديث المخططات الاستراتيجية لها بالتعاون مع الهيئة، علي أن يتم إدراجها ضمن ميزانية الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي 2024-2025. 

 و أشار السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، إلي  أنه جاري حاليا الإنتهاء من تحديث المخططات الاستراتيجية لمدينة قنا ، مؤكدا ان محافظة قنا من أوائل المحافظات التي أنهت نموذج الحصر والاستدلال للكتل العمرانية مما ساهم في تسهيل الأحواز المتبقية لدى الهيئة العامة للتخطيط العمرانى.