بعد 23 عامًا.. هل يتفوق حسام حسن على الجوهرى فى تصفيات أمم إفريقيا؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بات منتخب مصر، على أعتاب بلوغ نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب، بعد فوزه الثمين والهام الذي حققه على نظيره الموريتاني في إطار منافسات التصفيات.

وكان منتخب "الفراعنة" قد حقق فوزا مستحقا على موريتانيا، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي، في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

وتمكن منتخب مصر، بقيادة حسام حسن، من إحراز ثلاثة انتصارات متتالية خلال مشواره بالمجموعة التي تضم كلا من الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا، ليحقق إنجازا تاريخيا لم يحدث منذ 23 عاما.

وتمكن حسام حسن، معادلة إنجاز أستاذه في عالم التدريب، محمود الجوهري، الذي تمكن من قيادة "الفراعنة" لتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2002 والتي استضافتها مالي.

وأوقعت قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2002، منتخب مصر في مجموعة ضمت كل كوت ديفوار، وليبيا والسودان.

واستهل المنتخب المصري، مشواره في تلك التصفيات، بالفوز على ضيفه كوت ديفوار، بهدف دون رد، سجله سيد عبدالحفيظ.

وفي الجولة الثانية، حقق منتخب مصر، فوز ثمينا على مضيفه منتخب السودان، بهدف نظيف، سجله حسام حسن

وفي الجولة الثالثة، اكتسح منتخب مصر، ضيفه منتخب ليبيا، برباعية نظيفة، سجلها إبراهيم حسن، أحمد حسن (هدفين)، وعبدالستار صبري.

وفي الجولة الرابعة، أنهى المنتخب الليبي، سلسلة الانتصارات المتتالية للمنتخب المصري، بعد أن حقق الفوز عليه بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما بمدينة بنغازي.

إنجاز غير مسبوق ينتظر حسام حسن

وفي حال تحقيق منتخب مصر، الفوز على موريتانيا في الجولة الرابعة، سيكون "الفراعنة" على موعد مع إنجاز غير مسبوق بتحقيق أربعة انتصارات متتالية في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

ويحل منتخب مصر ضيفا على موريتانيا، يوم الثلاثاء المقبل، بملعب “شيخا ولد بيديا” بالعاصمة نواكشوط، في الجولة الرابعة للتصفيات.

ويحتل منتخب مصر صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن.

جاء منتخب الرأس الأخضر، في المركز الثاني، برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على بوتسوانا وموريتانيا "صاحبى المركزين الثالث والرابع".