5 خطوات للحصول على مكياج مثالي مميز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 تلجأ بعض الفتيات إلى تكرار وضع المكياج وإزالته أكثر من مرة خاصة عند الذهاب إلى إحدى المناسبات والحفلات، ما يؤدى بها فى النهاية بحصولها على إطلالة غير مناسبة، مع الشعور بالتوتر، مما يؤثر على استمتاعها بأجواء الحفل، ولكى تحظى الفتيات بإطلالة مناسبة يجب أن تتبع خطوات مكياج بسيطة يمكن تطبيقها، وفقا لما نشره موقع birdie والتى تساهم فى الحصول على إطلالة مثالية وهى..
الاهتمام بنظافة البشرة

قبل البدء في تطبيق خطوات المكياج، من المهم الاهتمام بـ تنظيف البشرة من الأوساخ والأتربة باستعمال غسول ملائم للبشرة ويعمل على منحها الترطيب والنضارة، ثم تطبيق كريم الترطيب الذي يعزز من نضارة ولامعان البشرة.
استعمال البرايمر

تتخطي بعض الفتيات تطبيق البرايمر متجهة إلى كريم الأساس مباشرة، وهذه خطوة خاطئة حيث يساعد البرايمر على منح البشرة لونا موحدا ويكافح ظهور التصبغات وكذلك يعمل فى التغلب على المسام الواسعة  التى تتسبب فى إفساد مظهر المكياج، وتجعل البشرة غير متساوية وظهور تكتلات، لكن تطبيق البرايمر يجعل مسام البشرة متساوية وموحدة اللون وجاهزة لوضع خطوات المكياج التالية، مع الحفاظ على ثبات المكياج لفترات طويلة.
التركيز على مكياج العينين أو الشفاه

من المهم تجنب وضع مكياج العينين أو أحمر الشفاه معاً مرة واحدة، حيث تظهر الفتاة بمكياج زائد عن الحد، لذلك عند اختيار أحمرالشفاه يمكن اختيار أحمر شفاه لونه أحمر أو وردى داكن، وبقاء الجفنين بظلال عيون هادئة، وعند اختيار ظلال عيون جريئة من المهم اختيار أحمر شفاه هادئ.
مكياج العينين قبل الوجه

البدء بمكياج العينين قبل الوجه وتطبيق كريم الأساس والكونسيلر، يساهم في منع تلطخ الوجه بظلال العيون أو غيره، والأفضل وضع ظلال العينين ثم الكحل ثم الماسكارا للحصول على مكياج عيون مثالي.
تحديد ألوان المكياج

من المهم تحديد الألوان قبل بدء التطبيق لتجنب تكرار المكياج وإزالته، مع التجربة السابقة إذا كنت ترغبين فى تجديد المكياج، مع الحفاظ على جعل مكياج الوجه أكثر جمالاً من خلال الاعتماد على لمسات بسيطة وخفيفة.

قد يهمك أيضــــاً:

حيل سهلة تساعد في تطويل الرموش

المكياج الخفيف والناعم الذي يبرز استدارة الوجه