قافلة جامعة القاهرة تحقق نجاحًا في قرية المنيا بالجيزة وتوقع الكشف علي 1080 مواطنًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"

تحت رعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، حققت القافلة التنموية الشاملة التي أطلقتها الجامعة أهدافها بنجاح في قرية المنيا بمركز الصف بالجيزة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان". وقد تم تنفيذ القافلة بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، محافظة الجيزة، ومبادرة حياة كريمة لدعم القرى الأكثر احتياجًا، وبمشاركة فعالة من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وتعاطي المخدرات.

 

جامعة القاهرة تضع كل إمكاناتها في خدمة أهداف مبادرة (بداية)

توافد مئات المواطنين من أبناء قرية المنيا والقرى المجاورة للاستفادة من الخدمات المتنوعة التي قدمتها القافلة التنموية الشاملة التي أطلقتها جامعة القاهرة، حيث بلغ عدد المستفيدين 1080 مواطنًا. من بينهم، تم استهداف 260 مواطنًا لرفع الوعي والتثقيف الصحي عبر الندوات التوعوية التي عقدتها القافلة. كما استفاد 820 شخصًا من الخدمات الطبية في مختلف التخصصات، بينما تم التعامل مع 1745 حالة من قبل المتخصصين البيطريين.

 

596.jpg
قافلة جامعة القاهرة تحقق نجاحًا في قرية المنيا بالجيزة

 

وأكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تسعى لتوظيف جميع إمكاناتها لدعم أهداف مبادرة "بداية"، مشيرًا إلى استمرار الجهود في المشاركة الفعالة في جميع المبادرات الرئاسية لدعم القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

 

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أهمية التعاون المثمر والتنسيق مع مختلف الجهات في تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية" من أجل بناء الإنسان المصري، وتوفير كافة الخدمات الطبية والتوعوية لتحقيق التنمية المستدامة.

 

قافلة جامعة القاهرة ضمت تخصصات طبية متنوعة 

تضمنت القافلة التنموية التي أطلقتها جامعة القاهرة فرقًا طبية متخصصة في عدة مجالات مثل الرمد، والجلدية، والأنف والأذن والحنجرة، والأطفال، والأمراض الباطنة، والعظام، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والتمريض، حيث تم الكشف والتشخيص وصرف العلاج مجانًا، مع تحويل الحالات الحرجة للعلاج في مستشفيات جامعة القاهرة.

 

597.jpg
قافلة جامعة القاهرة تحقق نجاحًا في قرية المنيا بالجيزة

 

توقيع الكشف الطبي والتشخيص وصرف العلاج مجانا

كما قدمت القافلة التي أطلقتها جامعة القاهرة خدمات بيطرية تضمنت الكشف، والتشخيص، والعلاج، والتدخلات الجراحية، وصرف الأدوية بالمجان، مع التركيز على توعية مزارعي القرية بشأن الثروة الحيوانية والداجنة.

 

وشارك في القافلة التنموية التي أطلقتها جامعة القاهرة فريق بيئي لتعزيز الأنماط صديقة البيئة باستخدام أساليب حديثة لتبسيط العلوم لطلاب المدارس. كما تم تنظيم ندوة بمركز شباب قرية المنيا حول "الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر"، وندوة أخرى عن "مخاطر الزواج المبكر"، بمشاركة مختصين في الأنثروبولوجيا.