الصفدي: على مجلس الأمن منع جميع مبيعات الأسلحة لتل أبيب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الصفدي: لن تتوقف جرائم الحرب في غزة والضفة الغربية ولبنان ما لم يحاسب نتنياهو ووزرائه المتطرفين الصفدي: مع آلاف النازحين والمصابين والشهداء لا يملك مجلس الأمن أي حجة لعدم الوفاء بالتزاماته الصفدي: لن تتوقف جرائم الحرب في غزة والضفة الغربية ولبنان ما لم يحاسب نتنياهو

نشر وزير الخارجية نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، تغريدة يتحدث فيها عن مواصلة الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ جرائم الحرب.

وطالب الصفدي مجلس الأمن أن يرفع الإفلات من العقاب عن تل أبيب وأن يمنع جميع مبيعات الأسلحة لها.



قال الصفدي إنه لن تتوقف جرائم الاحتلال في غزة والضفة ولبنان ما لم يتم محاسبة نتنياهو ووزرائه المتطرفين.

وطالب الدول التي تريد حقًا إنهاء التصعيد الإقليمي الخطير وتسعى لتحقيق السلام والأمن في الشرق الأوسط يجب أن توقف فورًا تزويد تل أبيب بالأسلحة التي تستخدمها في عدوانها.

وقال عبر موقع "إكس" إن الكيان لن يتوقف عن ارتكاب "جرائم الحرب في غزة والضفة الغربية ولبنان ما لم يتم محاسبة نتنياهو ووزرائه المتطرفين. ولم يكن بإمكانهم شن كل هذه الاعتداءات، بما في ذلك ضد وحدات قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) لولا الإفلات من العقاب الذي يواصل تقديمه المجتمع الدولي لهم، والأسلحة التي لا تزال العديد من الدول ترسلها إليهم".

وتابع الصفدي أنه "بعد عام من الحرب، وفي ظل المجازر في غزة، ومع آلاف النازحين والمصابين والشهداء في الضفة الغربية ولبنان، بما في ذلك الصحفيين والعاملين في المجال الإنساني والجنود اللبنانيين وأفراد يونيفيل، لا يملك مجلس الأمن أي حجة لعدم الوفاء بالتزاماته.

وطالب تفعيل الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة لإجبار كيان الاحتلال على الالتزام بالقانون الدولي وإنهاء جميع حروبها غير القانونية على الفور.