رئيس مجلس الشورى الايراني محمد باقر قاليباف في بيروت للقاء المسؤولين اللبنانيين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصل صباح اليوم إلى  بيروت، رئيس مجلس الشورى الايراني  محمد باقر قاليباف في زيارة الى لبنان يجري خلالها محادثات ولقاءات مع  رئيسي مجلس النواب نبيه بري والحكومة نجيب ميقاتي إضافة الى لقاء مع نواب ورؤساء احزاب. 

وقال قاليباف من المطار، حيث كان في استقباله، ممثل رئيس مجلس النواب النائب محمد خواجة  والنائبان حسن عز الدين  وابراهيم الموسوي: “أتيت بدعوة من رئيس مجلس النواب السيد نبيه بري وأنا احمل رسالة قائد الثورة الإسلامية ورئيس الجمهورية والشعب الايراني للشعب اللبناني والمقاومة. كما كنا دائما الى جانب الشعب اللبناني ومقاومته والحكومة اللبنانية. من هنا  سأنطلق  الى جنيف وسأحمل معي قضايا الشعبين اللبناني والفلسطيني المظلومين”.

إستقبل  رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قاليباف على رأس وفد قبل ظهر اليوم في السرايا،شارك في اللقاء مستشارا رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس والسفير بطرس عساكر.
وفي خلال اللقاء، أكد رئيس الحكومة  ان “اولويات الحكومة في هذه المرحلة هي العمل على وقف اطلاق النار ووقف العدوان الاسرائيلي والحفاظ على امن لبنان وسلامة ابنائه”.
وشدد على “التزام لبنان بتطبيق القرار الدولي الرقم 1701 وتعزيز وجود الجيش في الجنوب، واجراء الاتصالات اللازمة مع دول القرار والامم المتحدة للضغط  على اسرائيل لتنفيذ القرار  كاملا”.

 

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام