ضبط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج «بدون ترخيص» في الشرقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رصدت الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق نشاط عدد من شركات إلحاق العمالة بالخارج «غير المرخصة»، كائنة بمحافظة الشرقية؛ لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم توفير عقود عمل لهم بالخارج، وقيامهم بالترويج لنشاط شركاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب عدد كبير من المواطنين.

وتمكنت الإدارة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:

- ضبط (المدير المسئول عن شركة لإلحاق العمالة بالخارج «ملغى ترخيصها» له معلومات جنائية)، وعثر بداخل الشركة على (جوازات سفر لعدد من راغبي السفر للعمل بالخارج- صور ضوئية لتأشيرات للعمل بالخارج – عقود اتفاق للعمل بالخارج – جهاز كمبيوتر – هاتف محمول).

- ضبط (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص، له معلومات جنائية)، وعثر بداخل الشركة على (صور ضوئية لجوازات سفر عدد من راغبي السفر للعمل بالخارج- عدد من طلبات التوظيف خارج البلاد- مجموعة من كروت إعلانات خاصة بالشركة- هاتف محمول- مبلغ مالي «متحصلات نشاطه»).

- ضبط (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص له معلومات جنائية)، وعثر بداخل الشركة على (مجموعة من عقود الاتفاق والعمل- عدد من جوازات السفر لراغبي السفر للعمل بالخارج – جهاز كمبيوتر محمول «لاب توب» يحوي أدلة تُشير إلى نشاطه– هاتف محمول – مبلغ مالي «متحصلات نشاطه»).