«شعبة النقل»: محطة حاويات تحيا مصر (1) ستحول البلاد إلى مركز للتجارة واللوجستيات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور عمرو السمدوني، سكرتير عام شعبة النقل الدولي واللوجستيات بغرفة القاهرة التجارية، إن مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط، يعد من أهم المشروعات التي تزيد تنافسية الميناء وترفع تصنيفه في السوق الدولية.

«السمدوني»: تطوير المواني المصرية يحول مصر إلى مركز عالمي للتجارة

وأوضح «السمدوني» في تصريحات صحفية اليوم، أن المشروع يأتي في إطار تطوير كافة المواني المصرية لجعل مصر مركز عالمي من مراكز التجارة واللوجستيات.

وأوضح أن المشروع يأتي في اطار إنشاء مشروع محور دمياط اللوجيستي المتكامل والذى سيحول ميناء دمياط إلى مركز عالمي لتجارة الترانزيت في البحر المتوسط ضمن خطة الدولة لجعل مصر مركز تجارة عالمي.

المشروع بالشراكة مع تحالف «يوروجيت» و«كونتشيب» و«هاباج لويد»

تابع: «جار تنفيذ المشروع بالشراكة مع المشغل العالمي تحالف (يوروجيت، كونتشيب، هاباج لويد) ضمن خطة الوزارة لجذب أكبر الشركات المشغلة للخطوط الملاحية العالمية للاستثمار داخل الموانئ المصرية والمشاركة في تشغيل الموانئ».

8514688021728720660.jpg

9119483061728720659.jpg

وأشار إلى أن محطة حاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط، تعد من أهم وأكبر محطات الصادر والوارد والترانزيت بحوض البحر المتوسط.

ولفت خبير اللوجستيات، إلى أن المحطة تأتي ضمن خطة وزارة النقل لجذب أكبر الشركات المشغلة للخطوط الملاحية العالمية للاستثمار داخل المواني المصرية والمشاركة في تشغيل المحطات.

مشروع محطة الحاويات تحيا مصر «1»

ويعد مشروع محطة الحاويات تحيا مصر «1»، من أهم المشروعات الكبرى القائمة بالميناء، وبدء العد التنازلي لافتتاح المشروع الذى تصل أطوال أرصفة المحطة إلى حوالى 1970 مترًا وأعماق الأرصفة إلى 18 مترًا وساحة خلفية حوالى 922 ألف متر مربع، وستصل طاقة التداول بها إلى حوالى 3,5 مليون حاوية مكافئة.