عام على إبادة غزة.. بنية تحتية مدمرة وكوارث بيئية لسنوات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني وتزايد أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى نحو 42 ألف شهيد أغلبهم من الأطفال والسيدات، تمر البنية التحتية في قطاع غزة بأسوأ أيام في تاريخ البلاد، بحسب وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية.

توسع الخراب في البنية التحتية تحت إسرائيل

ووصل طن النفايات المنزلية المتراكمة في شوارع قطاع غزة إلى 350 ألف طن، فيما تم تدمير 165 ألف متر طولي من شبكات الصرف الصحي على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، كما تم تدمير 62 بئرا للمياه الصالحة للشرب.

ودمر الاحتلال الإسرائيلي أيضا 8 محطات لضخ المياه العادية بشكل كلي وجزئي، كما خرج أكثر من 200 بئر مياه.

استمرار الحرب على غزة

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 41 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات، فيما تحتجز الفصائل الفلسطينية 101 محتجز إسرائيلي وترفض الإفراج عنهم إلا بوقف الحرب، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

واتسعت الحرب على غزة لتشمل حربا على جنوب لبنان بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي حيث اغتالت إسرائيل 5 من قادة الحزب منذ بداية العام أهمهم على الإطلاق الأمين العام للحزب حسن نصر الله في يوم الجمعة 27 سبتمبر.