6 زيوت طبيعية تساعدك على العناية بشعرك المصبوغ.. حافظي على لمعانه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاهتمام بصبغ الشعر من الأمور التي تفضلها العديد من الفتيات والسيدات، إذ تعطي الصبغات مظهرًا جديدًا للشعر، ولكن يجب عليهن معرفة عدد من النصائح للحفاظ على الشعر المصبوغ باللون الأشقر، وتعتبر الزيوت الطبيعية من أهم الخيارات للحفاظ على صحة الشعر ولونه لأطول فترة ممكنة، ولإعادة رطوبته ولمعانه، لأنه يكون أكثر عرضة للتلف والتقصف.

خلال السطور التالية تستعرض «الوطن» لكِ، أهم 6 زيوت طبيعية يمكنها استعادة حيوية الشعر المصبوغ والاحتفاظ بلونه الجذاب لأطول فترة ممكنة، وفقًا للموقع الهندي «bold sky».

6220007301726050486.jpg

6 زيوت طبيعية لشعرك المصبوغ

زيت الأرجان: يُعتبر من أكثر الزيوت التي تساعد على ترطيب الشعر المصبوغ وتعزيز لمعانه، لأنه غني بالأحماض الدهنية وفيتامين E.

زيت الزيتون: يُستخدم للحفاظ على صحة الشعر، إذ يمكنك استخدامه على شعرك المصبوغ بفضل احتوائه على مضادات أكسدة تعمل على تعزيز صحته وتقليل التجاعيد.

زيت جوز الهند: يعرف بقدرته على تغذية الشعر من البصيلات إلى الداخل، ويعمل على منع التكسر بعد الصبغة، كما يعزز لمعانه.

زيت اللوز: يعمل كمرطب قوي ويساعد على تقوية الشعر وتقليل التساقط، مما يساعد في الحفاظ على لونه بعد عملية الصبغ.

زيت الجوجوبا: يعرف بفضل مكوناته الطبيعية التي تشبه الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس، لذا يُعتبر مصدرًا قويًا في ترطيب الشعر بعد الصبغ وتحسين مرونته.

زيت اللافندر: يحتوي على خصائص تعمل على تهدئة فروة الرأس، وتعزيز نمو الشعر، كما يحارب القشرة ويقويه رغم تعرضه للمواد الكيميائية.

8374069301717707728.jpg

استخدمي الزيوت للعلاج قبل غسل الشعر

- سخني كمية صغيرة من الزيت ودلكي فروة الرأس والشعر بلطف مع التركيز على الأطراف، واتركيه لمدة 30 دقيقة نصف ساعة إلى ساعة، واغسلي الشعر بالشامبو.

استخدمي الزيت سيروم بعد غسل الشعر 

- بعد الانتهاء من غسل الشعر وتجفيفه بالمنشفة، ضعي قطرات مناسبة من الزيت الذي ترغبي في استخدامه على كفك، ووزعيه على أطراف الشعر لمنع التجاعيد وترطيبه الشعر.

استخدمي الزيت كماسك

- أخلطي كمية من زيت جوز الهند والزيتون وزيت الأرجان بكميات متساوية من الزيوت ودلكي الخليط على فروة الرأس، وغطي الشعر بقبعة لمدة ساعة أو ساعتين وبعدها اغسليه بالشامبو.