ماكرون يدعو لوقف تصدير الأسلحة المستخدمة فى غزة ولبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماكرون يدعو لوقف تصدير الأسلحة المستخدمة فى غزة ولبنان, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 04:48 صباحاً

وقال في مؤتمر صحفي في قبرص بمناسبة اختتام قمة ”ميد9“ لدول الاتحاد الأوروبي المطلة على البحر الأبيض المتوسط: ”هذه ليست بأي حال من الأحوال دعوة لنزع سلاح إسرائيل ولكن الأمر يتعلق بوقف زعزعة الاستقرار في هذا الجزء من العالم“.

وأضاف الرئيس الفرنسي: ”أكدنا على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة ولبنان. إن وقف إطلاق النار ضروري من أجل الرهائن والمدنيين ضحايا العنف، ولتجنب توسع النزاع في المنطقة.

وتابع: 'لهذا السبب تدعو فرنسا إلى وقف تصدير الأسلحة المستخدمة في مناطق الحرب هذه. نحن نعلم أن هذا هو السبيل الوحيد لوضع حد للنزاع“.

وأشار الرئيس الفرنسي إن تصدير الأسلحة المستخدمة في الحرب في غزة ”يجب أن يتوقف“ كجزء من الجهود الأوسع لإيجاد حل سياسي. ورد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن فرض قيود على إسرائيل لن يخدم سوى إيران وحلفائها.

ولفت: فرنسا ليست مورداً رئيسياً للأسلحة إلى إسرائيل، إذ صدّرت أسلحة بقيمة 30 مليون يورو (33 مليون دولار) العام الماضي، وفقاً للتقرير السنوي لوزارة الدفاع حول صادرات الأسلحة.

وأوضح: بدأ الصراع بين إسرائيل وحزب الله قبل عام عندما بدأ حزب الله بإطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل ”لدعم ومساعدة غزة“ في إطار الحرب الدائرة في غزة، والتي اندلعت بعد أن أطلقت حماس عملية ”طوفان الأقصى“ في 7 أكتوبر 2023.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل