«الزراعة» انفراجه كبيرة في أزمة الأسمدة ومنع التهريب والسوق السوداء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور أحمد عصام رئيس قطاع الخدمات والرقابة بوزارة الزراعة، أن بذور القمح المعتمدة متوفرة وكافية لزراعة المساحة المستهدفة وزيادتها، مشيراً إلى أنه تنفيذاً لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتم الانتهاء من توزيع بذور القمح مبكرًا وتسليمها بسعر 750 جنيهًا للكيس.

قرار أسعار القمح

وأشار إلى أن الحكومة حددت سعرا إرشاديا للقمح بـ 2200 للأردب وهو أعلى من السعر العالمي، مشيرا إلى أن قرار تحديد سعر القمح يتم اتخاذه قبل فترة طويلة من زراعته لتشجيع المزارعين على زراعته، وأيضا خارج نطاق السوق. إيمانا من الدولة بأهمية هذا المحصول الاستراتيجي الهام، فضلا عن دعم الفلاح المصري من خلال تحقيق أسعار مجزية للمحاصيل وضمان تسويقها في إطار تفعيل الزراعة التعاقدية للمحاصيل الاستراتيجية.

وأضاف رئيس قطاع الخدمات والرقابة، أن بذور القمح المعتمدة متوافرة في كافة نقاط البيع التابعة للإدارة المركزية لإنتاج التقاوي على مستوى فكرة فنية، بإجمالي أكثر من 270 نقطة بيع، بالإضافة إلى أكثر من 4000 جمعية زراعية وكذلك نقاط البيع التابعة لها. كما أكد قطاع الإرشاد الزراعي أنه تم توزيع بذور القمح وفقا للسياسة المحصولية، مشيرا إلى أن موسم الزراعة سيبدأ الشهر الجاري في الصعيد والشهر المقبل في الصعيد.

انفراجة في أزمة الأسمدة

ونوه بالجهود التي بذلها علاء فاروق وزير الزراعة لحل مشكلة الأسمدة الناتجة عن الإغلاق الجزئي لبعض المصانع خلال شهري مايو ويونيو الماضيين، موضحا أن الأزمة تشهد انفراجا كبيرا، مع التركيز على الضوابط التي وضعها وزير الزراعة. وزارة الزراعة لتحقيق العدالة في التوزيع ومنع التهريب والسوق السوداء وضمان وصول الدعم لمستحقيه، لافتا إلى بقاء أسعار الأسمدة دون أي زيادة.

لمتابعة فكرة فن عبر (يوتيوب) اضغط هنا

متابعة فكرة فن من خلال تطبيق (نبض) اضغط هنا

متابعة الموقع العام عبر تطبيق جوجل نيوز اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، ونهدف إلى وصول قرائنا الأحباء إلى الأخبار الأكثر دقة وسرعة وحصرية وبما يتوافق مع قواعد وقيم فكرة فنية عائلة مصرية لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة ضمن الأقسام التالية الشؤون الجارية، الاقتصاد، الأحداث والموضوعات، التقارير والحوارات، الفن، أخبار الرياضة، الشؤون الدولية، منوعات، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.