إعصار ميلتون المدمر يترك 2 مليون شخص دون كهرباء.. ماذا يحدث في أمريكا؟ (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في أعقاب إعصار ميلتون، تعمل السلطات في فلوريدا على إعادة الكهرباء إلى أكثر من 2 مليون منزل وشركة، لكن بعض المجتمعات لا تزال غارقة في مياه الفيضانات اليوم، حيث يناضل السكان لإنقاذ ممتلكاتهم من المنازل المتضررة، حسبما ذكرت صحيفة «يو إس إيه توداي» الأمريكية.

إعصار ميلتون

ضرب إعصار ميلتون الساحل كإعصار من الفئة 3، حاملًا معه رياحًا بلغت سرعتها 120 ميلا في الساعة، وترك الإعصار دمارًا هائلاً في جميع أنحاء الولاية، مما أدى إلى غمر المجتمعات الساحلية والداخلية بمياه الفيضانات والأمطار الغزيرة، وتسببت رياح الإعصار القوية في انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المناطق، كما ألقى بقوارب شراعية ضخمة في ساحات المنازل.

وأفادت تقارير بأن إعصار ميلتون تسبب في وفاة 6 أشخاص على الأقل في مقاطعة سانت لوسي على الساحل الشرقي لفلوريدا، فيما تعمل فرق خدمة الطقس الوطنية على تقييم حجم الأضرار وتحديد عدد الأعاصير التي تشكلت خلال الإعصار، وفي جميع أنحاء ولاية فلوريدا، ارتبطت العاصفة بوفاة 16 شخصًا على الأقل.

مع حلول صباح يوم الجمعة، لا يزال 2.2 مليون مشترك في مرافق الكهرباء في فلوريدا بلا كهرباء، وفقًا لمتتبع انقطاع التيار الكهربائي.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

ماذا خلف إعصار ميلتون؟

وعلى الرغم من تحول مسار إعصار ميلتون جنوبًا وتجنب منطقة خليج تامبا، إلا أن الرياح القوية التي رافقته تسببت في أضرار جسيمة في المنطقة، فاصطدمت رافعة بمبنى مكاتب في وسط المدينة، كما تمزّق سقف ملعب تروبيكانا، موطن فريق البيسبول تامبا باي رايز.

وتسببت الأمطار الغزيرة والعواصف في ميلتون بإغلاق الطرق في جميع أنحاء الولاية، سجلت سانت بطرسبرج أكثر من 18 بوصة من الأمطار، بينما هطلت 8.50 بوصات خلال 3 ساعات فقط، وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية.