تطوير البنية التحية يساعد فى جذب الاستثمارات وزيادة حجم التجارة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح وكيل لجنة النقل بمجلس النواب وحيد قرقار، أن اتفاقية منحة المساعدة الفنية للخط الأول لمشروع مترو القاهرة مع البنك الأوروبي، بقيمة نحو 3.5 مليون يورو، تأتي تماشياً مع خطة الدولة لتعزيز تطوير النقل بالسكك الحديدية والمترو طوال فترة إنشائه منذ أكثر من 40 عاماً بهدف تنفيذ المزيد من الخطوط وزيادة كفاءتها وتنويع مشاريع النقل بالسكك الحديدية مثل السكك الحديدية ومترو الأنفاق والمونوريل.

اتفاقية منحة المساعدة الفنية لمشروع خط مترو القاهرة الأول مع البنك الأوروبي بقيمة حوالي 3.5 مليون يورو

على صعيد متصل، ناقشت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيس المجلس قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 347 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الثاني اتفاقية دعم المساعدة الفنية للخط الأول لمشروع مترو القاهرة مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير بقيمة 3,580,525 يورو.

وأضاف قرقر أن الفترة الأخيرة شهدت طفرة كبيرة في قطاع النقل، وكل يوم نشهد التطور، وقريبا سنشهد ملحمة على أرض الواقع في محافظة الجيزة مع افتتاح محطة بشتيل الأسبوع المقبل.

ونجحت طفرة البنية التحتية في جذب الاستثمار وتوسيع التجارة بين مصر والخارج.

وتابع ممثل لجنة النقل بمجلس النواب، أن الاتفاقية المقترحة تندرج ضمن توجه الدولة في تطوير البنية التحتية وتطوير منظومة النقل، مما يؤدي في النهاية إلى التنمية في كافة المجالات. وأضاف «لقد لاحظت قيمته الكبيرة. من هذه الطفرة في البنية التحتية، بينما تم التوقيع على اتفاقية تشغيل خط رورو البحري بين ميناء دمياط وميناء تريستا الإيطالي، حيث أكد السفير الإيطالي حينها أن طفرة البنية التحتية هي التي قادتهم. وأضاف قرقر “للتوقيع على تلك الاتفاقية” مؤكدا نجاح طفرة البنية التحتية في جذب الاستثمارات وتوسيع التجارة بين مصر والخارج.