في ذكرى ميلاده، قصة أنور وجدي وزواجه بأربعة من جميلات السينما المصرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكبير أنور وجدي، حيث ولد في 11 أكتوبر عام 1904 بالقاهرة، ويعتبر وجدي أحد أبرز نجوم السينما المصرية في فترة الأربعينيات والخمسينيات، عاش حياة فنية وشخصية غنية بالأحداث، خاصة فيما يتعلق بزواجه بأربعة سيدات شهيرات. 

قدرية حلمي

في بدايات أنور وجدي الفنية تزوّج من الراقصة قدرية حلمي، التي كانت تعمل بفرقة بديعة مصابني، ولكن تلك الزيجة لم تستمر طويلًا، فقد انفصلا بعد فترة قصيرة، ليتزوج بعدها من الممثلة إلهام حسين.

إلهام حسين

كانت إلهام حسين هي الزوجة الثانية لأنور وجدي، وكانت فنانة موهوبة في تلك الفترة، إلا أن زواجهما لم يستمر طويلاً، حيث تم الانفصال بسرعة بعد زواجهما، ويُقال إن الفشل الفني لمشروعهما السينمائي المشترك كان أحد الأسباب التي أدت إلى انفصالهما.

ليلى مراد

ليلى مراد، واحدة من أهم أيقونات السينما المصرية، كانت الزوجة الثانية لأنور وجدي. هذا الزواج كان حديث المجتمع آنذاك، حيث حققا معًا نجاحات كبيرة في السينما. تزوجا عام 1945، وكان بينهما تعاون فني واسع، فقد قدما العديد من الأفلام الناجحة، أشهرها "قلبي دليلي". إلا أن زواجهما استمر فقط لسبع سنوات، وانتهى بالطلاق عام 1953. رغم ذلك، حافظا على علاقة احترام متبادلة بعد الانفصال.

 ليلى فوزي

بعد انفصاله عن ليلى مراد، تزوج أنور وجدي من الفنانة ليلى فوزي في عام 1954. كانت ليلى فوزي نجمة ساطعة في السينما المصرية، وزواجهما كان معروفًا بالرومانسية. بقيت ليلى فوزي إلى جانب أنور وجدي خلال معاناته مع المرض، وكانت شديدة التفاني له حتى وفاته في السويد عام 1955. يعتبر زواج ليلى فوزي من أنور وجدي من أكثر الفصول المؤثرة في حياته، حيث كانت وفية له حتى النهاية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.