ماسك يكشف عن "التاكسي الآلي" الجديد من "تسلا" - الأول نويز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السيارة ذات بابين يُفتحان كأجنحة النورس ودون مقود أو دواسات

كشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، عن سيارة أجرة آلية ذات بابين يُفتحان كأجنحة النورس ودون مقود أو دوّاسات في فعالية ضخمة استعرض خلالها أيضا سيارة فان آلية، مع تحول هدف تسلا من تصنيع سيارات منخفضة التكلفة على نطاق كبير إلى التركيز على الروبوتات.

وصل ماسك إلى المنصة في سيارة الأجرة الآلية "سايبر كاب"

ووصل ماسك إلى المنصة في سيارة الأجرة الآلية "سايبر كاب"، التي قال إنها ستدخل مرحلة الإنتاج في عام 2026 وسيكون سعرها أقل من 30 ألف دولار، وقال إن التشغيل سيكلف 20 سنتا للميل بمرور الوقت وسيكون الشحن لاسلكيا ولا يتطلب أي مقابس.

وعرض ماسك أيضا مركبة أكبر ذاتية القيادة، تسمى "روبو فان"، قادرة على حمل ما يصل إلى 20 شخصا، فضلا عن الروبوت أوبتيموس الشبيه بالإنسان من تصنيع تسلا.

ويسعى ماسك في خطته لتشغيل أسطول من سيارات الأجرة ذاتية القيادة التي تنتجها تسلا، والتي يمكن للركاب طلبها عبر تطبيق، كما سيتمكن مالكو سيارات تسلا من جني الأموال من التطبيق من خلال إدراجها كسيارات أجرة آلية.

وخلال الفعالية، التي أقيمت في أستوديو وارنر براذرز بالقرب من لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، شعر المستثمرون بخيبة أمل إذ كانوا يتوقعون تفاصيل ملموسة حول مدى السرعة التي يمكن لتسلا بها أن تزيد إنتاج سيارات الأجرة الآلية وتحصل على الموافقات التنظيمية وتنفذ خطة عمل قوية للتفوق على المنافسين مثل شركة وايمو التابعة لألفابت.