هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تختتم أعمال منتدى التقنية الرقمية 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اختتمت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية منتدى التقنية الرقمية 2024، المنعقد تحت شعار "التكامل لمستقبل رقمي مستدام"، ويهدف إلى تسليط الضوء على الإمكانيات التي يتيحها التكامل بين الجهات الحكومية والخاصة في مجالات التقنية، مع التركيز على التطورات المهمة في الأسواق التقنية.وشهدت أعمال المنتدى الإعلان عن القفزات التي حققها قطاع التقنية خلال العام الماضي، حيث بلغ حجم سوق التقنية 91 مليار ريال في عام 2023، بنسبة نمو مركب تجاوزت 11% خلال الخمس سنوات الماضية.

ولفتت الهيئة إلى ارتفاع عدد الشركات التقنية المدرجة في السوق المالية إلى 20 شركة، فيما تخطت قيمتها السوقية أكثر من 148 مليار ريال، بالإضافة لتحقيق المملكة المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تمويل رأس المال الجريء.

وشهد المنتدى في نسخته الحالية تكريم عدد من الشركات التقنية الفائزة بعدة جوائز، على رأسها جائزة الابتكار التعاوني، التي نظمتها الهيئة في نسختها الثالثة لتكريم أفضل 3 منتجات تقنية مبتكرة بالتعاون بين مزود الخدمة والمستخدم النهائي، وقد فاز فيها لهذا العام منتجات "دوكسيرتس" و"فصيح" و"منير".

كما كرّم أصحاب المعالي الشركات الفائزة بجائزة التميز التقني، التي تسعى للاحتفاء بالشركات المساهمة في دعم تنمية المحتوى المحلي التقني وتحقيق الأهداف الوطنية، والشركات الفائزة بجائزة أفضل بيئة عمل تقنية لتمكين المرأة، التي تهدف إلى تكريم المنشآت التقنية المتميزة في توفير بيئة العمل الداعمة لتمكين المرأة.

يذكر أن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعقد منتدى التقنية الرقمية سنويًا بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لمواكبة أحدث التطورات والمتغيرات في قطاع التقنية، حيث ناقش في نسخته الحالية من خلال 4 جلسات حوارية و 4 عروض تقديمية أبرز فرص وأدوات التكامل في قطاع التقنية في المملكة.

وتناولت جلسات وعروض المنتدى التكامل لتعزيز الاستثمار التقني، والتكامل التنظيمي لتعزيز التقنية، والتكامل لدعم المهارات في المجال التقني، والتكامل في تطوير مستقبل البنية التحتية الرقمية، للإسهام في بناء رؤى مشتركة حول كيفية تطوير البنية التحتية الرقمية، وفتح أسواق جديدة، وتعزيز الاستثمار في مجالات التقنية المستقبلية، بحضور بمشاركة نخبة من المتخصصين والخبراء المحليين والعالميين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق