عمرو رمزي في ندوة «الجمهور»: دخلت التمثيل بالصدفة، سعيد صالح شتمني وسمير غانم صدمني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كلية حقوق كانت صعبة وعم عبدالنبي علمني التمثيل

عرض مسرحي ضرني لكنه نقلني نقلة كبير وجمصة قضت على طموحي كمخرج

شاركت في حيلهم بينهم لمساعدة صديقي فقط ولم أتوقع كل هذا النجاح

 

عمرو رمزي من الحقوق إلى البرامج ثم عالم الفن، برنامج شهير جعله أهم نجوم جيله قبل 17 عاما، ولم لا فمن منا لا يتذكر «حيلهم بينهم» واستفزازه لضيوفه، وإفيهاته الحاضرة بقوة حتى الآن «أنا هشهرك»، «علشان تبقى منتشر» لك رغم كل ذلك كشف  عمرو رمزي أنه دخل التمثيل بالصدفة ولم يتوقع النجاح من الأساس خلال ندوة «الجمهور» فإلى التفاصيل..

في البداية كيف كانت بدايتك في عالم الفن؟

درست في كلية حقوق جامعة المنصورة، لكن نداهة المسرح أخذتني إليهم، وقررت أن أكون ممثل، كانت البداية في مسرح المدرسة حيث قرر أحد الأساتذة تكوين فرقة تمثيل فقررت المشاركة معه بأي شيء يبعدني عن الدراسة ولكن بعد فترة اكتشفت أن هذا هو الشيء الذي أحبه، وعملت كمخرج فترة ولكن اكتشفت أنني لا أصلح.

تخرجت من حقوق وعملت ممثلا فما هو حلم عمرو رمزي؟

 كنت أريد أن أصبح منذ الصغر مخترعا، وأنفذ أشياء مختلفة، ولكني قمت بتكسير أكثر من لعبة لذا قررت الابتعاد عن هذا الحلم، وبالأخص عقب حصولي على 112% على عامين في الثانوية العامة ولذلك اختار لي التنسيق كلية الحقوق التي كنت أرسب فيها بالاستمرار لأنها صعبة للغاية، ولكني خلال دراستي فيها تعرفت على عم"عبد النبي مصطفى"، كان ممثل في المسرح  القومي  في المنصورة، ولديه متجر  أقلام والمساطر، وحينها لم أعلم معنى كلمة ممثل مسرح، فطلبت منه أحضر عرض واتفرج عليه، ودخلنا المسرح القومي في المنصورة، يمتلك تاريخ 100 سنة حينها وحاليًا 120سنة.

كنت دائمًا أحضر كواليس تحضيره للشخصيات وهو بيلبس دقن ويلبس لبس الشخصية ويحفظ الكلام كنت في حاله الانبهار، بمعنى كيف هذه التركيبة؟ واتعلقت بالكاركتر والتمثيل، وبدأت أحضر كل يوم عرض وأذهب له لكي أتعلم منه، كيف أمثل على المسرح أمام الناس.

1_1683_063927.jpg
  من أين جاءت لك فكرة أن تصبح مخرجًا؟

 احترافي للإخراج بعد ما هويت التمثيل، جاء من خلال العمل كمخرج بفريق التمثيل في الجامعة، لأني أخرجت أكثر من عمل مسرحي، مثل كليك طب المنصورة، كان أخويا بيدرس في الكلية، وطلب مني إخراجه، وقتها قامت بتجريب شيء ضرني ونقلني نقله تانية في ذات الوقت، حيث أخرجت مسرحية نصفها بالفيديو ونصفها بالممثلين، وفي ذلك التوقيت لم يكن معتادا الإخراج بهذا الشكل، وقمت بعمل أشياء كانت جديدة على مسرح المنصورة مثل أن المؤلف كاتب مشهد على البحر، فمن الطبيعي نشغل إضاءة لونها أزرق وصوت الماء، والبطلة والبطل واقفين على المسرح.

قررت أن آخذ الممثلين والسفر لجمصة، وصورنا المشهد على البحر وقمت بعمل سينما مرئية على خشبة المسرح، اتفاجئت أن الجمهور سقف بطريقة تشجيعية خطيرة، وهذه كانت نهاية إني أكون مخرج على المسرح، وأبدأ في رحلة التمثيل.

be87ad66-d0f5-482f-8_5789_074608.jpg

هل دخلت التمثيل بالصدفة؟

 بعد فترة بالصدفة بقيت مخرج في التيلفزيون وكان هناك امتحانات واختبارات واجتزتها وأصبحت مخرجا في قناة الفضائيَّة المصرية وكان من أصدقائي طارق فهمى مخرج البرنامج وكان يحضر لبرنامج حيلهم بينهم ويقوم بتحضير الفورمات في مصر وفيه نسخه من العمل في الكويت وكانت ناجحة جدًا وهو كان بيحضر هذه النسخة في مصر  لكنه فوجئ باعتذار مقدم البرنامج ثم اتصل بي وطلب مني الحضور إليه حتى أقوم بل هذه الورطة، في البدابة رفضت لأني غير مستعد، ولكنه أصر عليه وأنه يريد أن أحل له هذه الورطة لأنه انتهى من الديكور، فقمت بمساعدة صديقي والوقوف بجانبه.

5_1683_065201.jpg

من كان أول واحد ضيف معك في البرنامج؟

كان الفنان الراحل سمير غانم وكانت صدمة عمري ومفاجأة لي لم يبلغني أحد هما كانوا مبلغيني أنه سيكون آخر ضيف، فتفاجئت به أمامي في الاستديو شعرت وقتها بضيق تنفس من الخضة، أنا بحبه جدًا غير إني أعلم أنه مدرسة الارتجال وهذا أصعب شيء من الممكن فعله، هذا ما حدث في نصف الحلقة الأولى استوعب كلامي وكان عنده ثبات انفعالي، ففجأة اكتشفت أني لم أقم برسم الشخصية جيدا.

لكن حلقة سعيد صالح كانت مستفزة؟

 الفنان سعيد صالح قام بسبي بشتيمة دارجه بتتقال في البيوت بين الأهالي لكن لم هناك تجاوزات، كان فيه استفزاز ولكن بحدود أيضاً لعدم وصولها للانفجار.

123456_5789_074327.jpg

حلقة طلعت زكريا ما زالت عالقة في الأذهان؟
 

طلعت زكريا شخص محترم جدًا وتاريخ كوميدي عظيم، ولا يصح أن أي شخص يقول له أنه يقدم كوميدي بلا هدف فطبيعي ممكن يرد رد تلقائيا  بلا هدف فهو شخص تلقائي جدًا وصعب مذيع يقلقه أو يضايقه لأنه هو شخص كوميدي.

دخلت عالم الفن ثم عدت للبرامج فما السر؟

فكرت أرجع مذيع من جديد، وبالفعل رجعت في قناة mbc  برنامج "روبابيكا"وكانت فكرة البرنامج أنك تقوم باللف في الشوارع للبحث عن روبابيكا ناس محتفظة بيها في البيت.

وكيف ترى مشاركتك مع الفنان القدير عادل إمام في مسلسل فرقة ناجي عطا الله؟

هناك العديد من  الصدف في حياتي، وصدفة مسلسل ناجي عطا الله بدأ تصويره في 2011 أيام الثورة، استمرّ تصويره لمده عام بسبب الأحداث، وقمت بالعيش مع الفنان عادل إمام عام كامل، فكانت بالنسبة لي فرصه العمر أن أقضي هذا الوقت  مع الفنان القدير عادل إمام.

أكثر شيء أثر في شخصية عادل إمام من وجهة نظرك؟

فاهم الدراما جيدة وأيضًا صناعة السينما والتليفزيون، كيفية التعامل مع الورق ولديه طريقه تعامل مع المنتج العصبي وهو شخص نادر جدًا.
 

WhatsApp%20Image%202024-_5789_074657.jpg

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق