تقرير عبري: نتنياهو رفض طلب بايدن بانهاء العملية العسكرية في لبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رفض رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، طلب  الرئيس الامريكي جو بايدن لإنهاء العملية في لبنان قبل تصفية “حزب الله” وفقا لما نقلته هيئة البث الإسرائيلية.

ووفقا للتقرير، فإن بايدن أبلغ نتنياهو اعتراضه على استهداف منشآت نووية ونفطية إيرانية.

مصر تدين قصف الاحتلال لمدرسة بغزة 
 

وفي السياق، أدانت مصر بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، قصف الاحتلال لمدرسة تأوي نازحين غرب مدينة دير البلح بقطاع غزة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

كما أدانت أيضًا، استهداف جيش الاحتلال مواقع وتجهيزات تابعة لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان، ما أدى إلى إصابة اثنين من جنودها بجروح، بالإضافة إلى إطلاق النار على موقع آخر للأمم المتحدة في رأس الناقورة وإلحاق الضرر بالآليات ونظام الاتصالات.

وأكدت مصر أن مواصلة جيش الاحتلال جرائمه الشنيعة على مدار عام دون مساءلة دولية قد أدى إلى تمادى جيش الاحتلال في انتهاكاته الفادحة للقانون الدولي والإنساني وتحديه بشكل سافر للمجتمع الدولي، وكذلك تآكل النظام الدولي القائم على القواعد، بل وتقويض مصداقية الأطراف الدولية التي ظلت تدافع عن حقوق الإنسان والعدالة والقيم الإنسانية، إلا أنها ظلت صامتة أمام التجاوزات والانتهاكات المتكررة في مشهد صارخ يعكس ازدواجية المعايير.

وطالبت مصر بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولبنان والعمل على خفض التصعيد وتخفيف حدة التوتر، وأهمية التزام جيش الاحتلال بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق