"نورة" تحول شغفها بالهندسة والروبوت لنماذج ذكية - الأول نويز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بسرعة البرق، قطعت المملكة أشواطا عديدة في مجال التحول الرقمي وتقنيات إنترنت الأشياء والروبوتات، حتى باتت نموذجا يحتذى به في هذا المجال، مستفيدة في ذلك من الطاقات الوطنية الشابة والعقول المُبدعة والمُبتكرة.

الروبوت هو كل شيء ذكي

على هامش مؤتمر "Learn" الذي اختتم أعماله مؤخرا بالرياض بمشاركة أساتذة وخبراء وطلاب، قالت نورة الصعب لـ"أخبار 24"، إنها اختارت تخصص الروبوتات لقدرته على ترجمة العلوم على أرض الواقع.

وأضافت وهي تتحدث من داخل ركن الاتحاد السعودي للروبوت والرياضات اللاسلكية بالمؤتمر، أن الروبوتات ليست كما يعتقد البعض بأنها مجرد أجسام تشابه البشر، ولكن الروبوت هو كل شيء ذكي ويدخل ضمن ذلك الهواتف المحمولة التي يستخدمها الناس في حياتهم اليومية.

وعن مكونات الروبوت، ذكرت الطالبة نورة أنه يتميز بعقل برمجي، وهيكل ميكانيكي، وتحركات كهربائية، مشيرة إلى أن الأحجام والأنواع تختلف في ذلك.

وردا على سؤال حول المقارنة بين البشر والروبوتات في الذكاء، ذكرت أن كل أنواع الروبوتات تكون ذكية، معتبرة أنها إن لم تكن ذكية تصبح عديمة الفائدة، وأن الاختلاف يكون في تطور روبوت على آخر وهذا ما تظهره المسابقات والتحديات الخاصة بها.

يذكر أن نورة شاركت في نسخة هذا العام من بطولة الألعاب السعودية المنطلقة في الثالث من أكتوبر في رياضة الروبوت، بعد أن حققت المركز الرابع في بطولة العام الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق