"ترشيد" تطلق أعمال مشروع رفع كفاءة الطاقة في مباني ومرافق كلية ينبع الجامعية للبنات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
"ترشيد" تطلق أعمال مشروع رفع كفاءة الطاقة في مباني ومرافق كلية ينبع الجامعية للبنات - جريدة المدينة

icon1
أطلقت كلٌّ من الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة "ترشيد" والهيئة الملكية للجبيل وينبع، مشروع إعادة تأهيل كلية ينبع الجامعية فرع البنات، بهدف رفع كفاءة الطاقة في مباني ومرافق الكلية.وتسعى "ترشيد" من خلال المشروع إلى رفع كفاءة الطاقة وخفض استهلاكها في كافة المباني والبالغ عددها سبعة مباني، وذلك وفق أفضل المعايير العالمية.

وأوضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "ترشيد" وليد الغريري، أن الشركة قامت بإجراء المسوحات الميدانية والدراسات الفنية على المباني والمرافق الواقعة ضمن نطاق المشروع، وتبين لها أهمية العمل على رفع كفاءة الطاقة وخفض استهلاكها، كما تبيّن للشركة أهمية تطبيق خمسة معايير رئيسية للرفع من كفاءة الطاقة؛ حيث تشمل أنظمة التحكم والتكييف والإضاءة وتركيب نظام إدارة محطات التبريد ونظام التحكم وتركيب مستشعرات الحركة الذكية. كما ستقوم "ترشيد" بإعادة تأهيل أنظمة الإضاءة عن طريق استبدال الإضاءة التقليدية الحالية بأنظمة (LED) الموفرة للطاقة وذات الأداء العالي في البيئة العملية ضمن مكاتب الكلية.

وتسعى الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة "ترشيد" في رسالتها إلى خدمة هدف الاستدامة الإستراتيجي للمملكة المنبثقة من رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تحقيق وفورات كبيرة في الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية.

كاميرا المدينة

Nabd
Go Up
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق