سيارات كهربائية من "بورش" و"أودي" مهددة بالاحتراق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت شركتا صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانيتان “أودي” و”بورش” استدعاء حوالي 34 ألف سيارة كهربائية بسبب المخاوف من حدوث “ماس” كهربائي داخل نظام البطارية عالية الجهد، مما يمكن أن يؤدي إلى اشتعال النار في السيارة.

وتستدعي “بورش” في هذه العملية 27527 سيارة طراز “تايكان” الصالون الكهربائية إنتاج الفترة من 2020 إلى 2024، في حين تستدعي “أودي” 6499 سيارة “إي ترون جي.تي وإي ترون آر.إس” إنتاج الفترة من 2022 إلى 2024.

ونقل موقع “كار نيوز” المتخصص في موضوعات السيارات عن مستندات الإدارة الوطنية للسلامة المرورية في الولايات المتحدة القول إن الطرز التي تشملها عملية الاستدعاء قد تتعرض لـ”ماس” كهربائي في مجموعات البطارية يمكن أن يؤدي إلى نشوب النار. وبحسب الإدارة، أظهر التحليل أن المشكلة مرتبطة بمورد وحدات الجهد العالي، مشيرة إلى أنه لا يوجد حتى الآن ما يستدعي إصدار تحذيرات للسائقين.

في الوقت نفسه تشمل إجراءات علاج المشكلة خطوات عديدة، منها دعوة بعض أصحاب السيارات إلى عدم شحن بطاريات السيارات إلى أكثر من 80% حتى يتم تثبيت برنامج تشخيص الخلل في السيارة.

كما ستتم مطالبة جميع أصحاب السيارات المستهدفة بالتوجه بالسيارات إلى وكلاء “بورش”، الذين سيقومون بفحص البطاريات وتثبيت برنامج كمبيوتر جديد لتشخيص الخلل لعلاجه بشكل نهائي.

وإذا أظهر الفحص وجود خلل، ستقوم شركة صناعة السيارات باستبدال مجموعة البطاريات مجانا، وإذا رصد برنامج التشخيص الخلل، فإنه سيعرض رسالة تحذير على شاشة عرض السيارة ويطالب بتقليل مستوى شحن البطارية.

يذكر أن شركتي “بورش” و”أودي” مملوكتان لمجموعة “فولكس فاغن جروب” أكبر منتج سيارات في العالم، التي تمتلك أيضا شركتي “سكودا” و”سيات”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق