«الإفتاء» توضح أفضل وقت لصلاة الاستخارة.. وحكم جمعها مع السنن (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجابت دار الإفتاء المصرية، على تساؤل ما أفضل وقت لصلاة الاستخارة؟، حيث يعتاد الكثيرون على أدائها عندما يكونوا في حيرة بين أمرين، إلا أن البعض قد لا يعلم أي الأوقات الأفضل لصلاتها، وهو ما توضحه «الإفتاء» تيسيرا على المسلمين الراغبين في معرفة أحكام وأمور دينهم.

ما أفضل وقت لصلاة الاستخارة؟  

وقال الشيخ محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن أفضل وقت لصلاة الاستخارة يكون في جوف الليل، حيث يكون لا سقف لعددها.

الجمع بين صلاة السنن والاستخارة

وأضاف «عبدالسميع» في مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية، عبر قناتها الرسمية على موقع «يوتيوب»، أنه يمكن أداء صلوات السنن بنية السنة والاستخارة، على سبيل المثال في الأربع ركعات قبل الظهر، يمكن صلاتهم ركعتين ثم ركعتين، وفي كل ركعتين عزم النية على أنها صلاة سنة واستخارة، وكذلك في باقي صلوات السنن في الفروض الخمسة، فبهذا يحصل المصلي على ثواب الاثنين.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

دعاء الاستخارة

وأوضح أمين الفتوى، الدعاء الذي يجب قوله بعد أداء صلوات السنة والاستخارة، وهو: « اللهم إني أستخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر (ويسمي حاجته) خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر (ويُسمي حاجته) شرا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير ثم رضني به».

معرفة نتيجة الاستخارة

أما عن معرفة نتيجة الاستخارة، فأوضح الشيخ محمد عبدالسميع، أنها تكون بالتوفيق وعدمه في الأمر الذي يرغب فيه الشخص، سواء بإنجازه أو عدم إنجازه، فيكون بذلك هو الخير له.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق