رئيس مصلحة الضرائب: نخطط للتغلب على تحديات المجتمع الضريبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة رشا عبدالعال، رئيس مصلحة الضرائب، إن أهداف مبادرة التسهيلات الضريبية تعزيز الشراكة مع مجتمع الأعمال الضريبي لإزالة التحديات التي تواجهه في التعامل مع المنظومة الضريبية.

وأضافت «عبدالعال»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن من بين الأهداف للتسهيلات الضريبية والتي تم إعلانها اليوم باجتماع مجلس الوزراء أيضا مد جسور الثقة بين المجتمع الضريبي ومصلحة الضرائب، وتشجيع الاستثمار وزيادة الشفافية والعدالة الضريبية وتحسين الصورة الذهنية للمنظومة الضريبية.

تشجيع الممولين باستمرار من مصلحة الضرائب

وأوضحت رئيس مصلحة الضرائب، أن تحقيق هذه الأهداف يتطلب تشجيع الممولين، فكلما استطاع المستثمر النجاح استطاعت مصلحة الضرائب المصرية تحقيق أهدافها، مؤكدة أنه من منطلق الشراكة وضعت الحكومة هذه الحزمة من المبادرات والتسهيلات الضريبية التي تعالج الكثير من التحديات التي تواجه المجتمع الضريبي.

التسهيلات الضريبية الجديدة

وتابعت: «يبدأ تطبيق حزمة التسهيلات الضريبية هذا العام، وهناك إجراءات بالفعل وضعت موضع التنفيذ، كما أن هناك مجموعة إجراءات استلزمت تعديلات تشريعية، وانتهينا بالفعل من وضع مشاريع هذه القوانين التي كانت تحتاج إلى تعديل تشريعي، ومع بداية الأسبوع المقبل سنعرض على مجلس الوزراء تمهيدا لعرضها على مجلس النواب وبمجرد إقرارها سيتم تطبيقها».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق