عاجل

مساعد رئيس حزب العدل: مبادرة ألف قائد محلي فرصة لتأهيل الشباب سياسيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن أحمد بدرة، مساعد رئيس حزب العدل لشؤون تنمية الصعيد، ومنسق مبادرة «ألف قائد محلي»، أنّ المبادرة التي انطلقت داخل أروقة الحزب لاختيار شباب القاهرة الكبرى استعدادا للمحليات خطوة مهمة نحو تمكين الشباب من الانخراط في انتخابات المحليات المرتقبة، وبداية لفتح المجال للعمل العام وتخريج كوادر سياسية مؤهلة لممارسة العمل السياسي في القرى والريف وأعماق الصعيد، لضبط العلاقة بين المواطن والسلطة التنفيذية وحل مشكلات المصريين.

مبادرة «ألف قائد محلي»

وقال «بدرة»، في بيان اليوم الأربعاء، إن مبادرة «ألف قائد محلي» التي أطلقها حزب العدل بالتعاون مع مؤسسة قدرات مصر، تهدف لتأهيل الشباب سياسيا وتعريفهم بقوانين المحليات والدستور والعلاقة بين السلطة التنفيذية والمواطن لإنجاز المشروعات المتعثرة في القرى، نتيجة تجميد انتخابات المحليات منذ 14 عاما.

وأوضح أنه سعيد وفخور بكل الشباب الذين قابلهم أثناء مرحلة المقابلات الشخصية كخطوة أخيرة لانضمامهم للمبادرة، مشيرا إلى أنه لاحظ أن الشباب المتقدم لديه استعدادا حقيقيا ورغبة وعزم في تعلم أسس العمل العام والسعي له، منوها بأن مبادرة «ألف قائد محلي» تستهدف في المقام الأول تدريب الشباب وتأهيلهم حتى يكونوا جديرين على التفاعل مع المبادرة داخل محيط مجتمعهم المحلي.

إجراء المقابلات الشخصية في مقر الحزب الرئيسي

وشارك بدرة في إجراء المقابلات داخل مقر حزب العدل الرئيسي في القاهرة الجديدة، وحضرها نحو 100 شاب من الجنسين، ومثلوا أمام ثلاث لجان من السياسيين والخبراء والشخصيات العامة.

يذكر أن مبادرة «ألف قائد محلي» أطلقها حزب العدل بالتعاون مع مؤسسة قدرات مصر للشباب والتنمية، قبل أسبوعين، خلال مؤتمر صحفي كبير، وتشمل 3 مراحل، تضم الأولى منها محافظات: القاهرة الكبرى والإسكندرية والدقهلية والغربية وأسيوط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق