تجنب هدر 16 مليون م2 من الأسفلت بالرياض - الأول نويز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قام المركز وفق مستهدفاته الرئيسة، بإعداد خطة تفصيلية لطرق وشوارع مدينة الرياض في الأعوام المقبلة

قام المركز وفق مستهدفاته الرئيسة، بإعداد خطة تفصيلية لطرق وشوارع مدينة الرياض في الأعوام المقبلة

أكد مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض، أن برنامج جودة الطرق، الذي أعلنته أمانة منطقة الرياض في 24 سبتمبر الماضي، أسهم في تجنّب هدر أكثر من 16 مليون م2 من طبقات الأسفلت، مبينا أنه يهدف إلى تعزيز كفاءة البنية التحتية وتحسين تجربة التنقل الآمن في مدينة الرياض.

جمع أكثر من 200 ألف مشروع حالي ومستقبلي وتحليلها

وأوضح المركز أنه جمع أكثر من 200 ألف مشروع حالي ومستقبلي وحللها ما مكنه من إعادة توجيه أولويات تنفيذ إعادة السفلتة، بما يضمن عدم ازدواجيتها مع مشاريع مخطط تنفيذها خلال 5 أعوام قادمة، الأمر الذي أسهم في تجنّب هدر أكثر من 16 مليون م2 من طبقات الأسفلت بمنهجية موحّدة ترتكز على الاستدامة، وضمان السلامة المرورية.

وقام المركز وفق مستهدفاته الرئيسة، بإعداد خطة تفصيلية لطرق وشوارع مدينة الرياض في الأعوام المقبلة، تشتمل على الجداول الزمنية المخططة لتنفيذ كل مشروع بشكل تفصيلي، عبر التواصل الفعّال مع 15 جهة خدمية من القطاعين العام والخاص.

يذكر أن برنامج جودة الطرق يأتي في إطار جهود المركز بالتكامل مع أمانة منطقة الرياض، وشركاء النجاح من الجهات كافة؛ للارتقاء بجودة الحياة، وتوفير بيئة مستدامة ومزدهرة، تلبي طموحات قاطني مدينة الرياض تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق