رابط نتائج معدلات القبول المركزي في الجامعات العراقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ظهرت نتائج القبول في الجامعات الحكومية العراقية بحسب ما أعلنه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي عن قبول  نحو 245 ألف و291 طالبا وطالبة في الجامعات الحكومية العراقية ضمن قنوات القبول المركزي للسنة الدراسية الجديدة.

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال إعلان نتائج القبول المركزي  للسنة الدراسة 2024، عن قبول 237 ألف طالبًا ضمن قناة القبول المركزي للقناتين العامة وذوي الشهداء وقبول 7 ألاف و998 ضمن قناة القبول المباشر و227 ضمن قناة النخبة.

أعلن الوزارة في العراق بدء إجراءات تسجيل الطلبة واعتماد بيانات نتائج القبول المركزي المنشورة في الموقع الرسمي للوزارة  (من هنا) وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة ( من هنا).

لقد شهدت عمليات البحث عن رابط نتائج معدلات القبول المركزي في الجامعات العراقية تصاعدًا، خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة بعد الإعلان عنها وفقًا لموقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعراق، وذلك بعد اقتراب انتهاء التصحيح.

في هذا التقرير، تستعرض "الدستور" كيفية الوصول إلى رابط نتائج معدلات القبول المركزي في الجامعات الحكومية العراقية.

رابط نتائج معدلات القبول المركزي في الجامعات العراقية 

عليك التوجه إلى موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. عليك كاتبة الاسم في الجزء المخصص له بشكل صحيح. كتابة الرقم السري الخاص بالطالب. اختر الفرع الدراسي المنتمي له الطالب. اضغط على أيقونة الاستعلام عن النتائج وبعدها سوف تظهر لك النتيجة.

شروط القبول المركزي بالجامعات العراقية

أن يكون الطالب المتقدم عراقي الجنسية. أن يكون الطالب قد اجتاز الكشف الطبي الخاص به. الطالب المسجل من مواليد 2000 أو أصغر. أن يكون الطالب قد تخرج في هذا العام وليس أعوام سابقة. الرغبات التي تم ملئها بالنسبة لطالب أدبي 25 رغبة منهم 10 معاهد. عدد الرغبات التي تم ملئها بالنسبة لطالب علمي 50 رغبة منهم 10 معاهد. عدد الرغبات التي تم ملئها بالنسبة لطالب قسم الفنون 10 رغبات ومنهم 2 معهد.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق