عاجل

للقضاء على جشع التجار.. تفاصيل قرار وزير التموين بشأن 7 سلع غذائية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الكاتب الصحفي نشأت حمدي، المتخصص في شؤون التموين، عن تفاصيل قرار الوزير شريف فاروق بشأن ضوابط تداول السلع الغذائية الصادر بشأنها قرار مجلس الوزراء رقم 2071 لسنة 2024.

وأكد حمدي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، تقديم نهاد سمير، أن قرار وزير التموين يتعلق فقط بـ7 سلع أساسية، وهي «زيت الخليط، الأرز، السكر، الفول، اللبن، المكرونة، والجبن الأبيض».

وأشار إلى أن أحد مواد القرار حظرت على الشركات المنتجة والمستوردة والموردة والمعبئة، حبس هذه السلع المذكورة من التداول وإخفائها عن البيع بأي طريقة من الطرق، كما نصت مادة أخرى على أن تقوم الشركات المنتجة والمستوردة والموردة والمعبئة بإصدار فواتير بيعية ضريبية تتضمن بيانات المنتجات والسلع المذكورة، مثل نوع المنتج، والكمية، وسعر بيع المصنع.

ولفت إلى أن الهدف من قرار وزير التموين هو أن يكون هناك إتاحة للسلع الغذائية أمام المواطنين، من أجل القضاء على الاحتكار وجشع التجار لرفع السعر على السلع أضعاف سعره الحقيقي.

اقرأ أيضاً
وزير التعليم العالي: تكليف الدكتور محمود رمزي بالقيام بأعمال مدير معهد بحوث البترول

وزير المالية: سنعمل على تنفيذ سياسة ضريبية تعزز النشاط الاقتصادي

وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ يجري مقابلات مع المتقدمين لوظيفة مدير ووكيل مدرسة

وأوضح أن وزير التموين يحرص دائما على حماية المستهلك، وأن هذا القرار يُعبر بشكل كبير عن حرص الحكومة على متابعة الأسواق المحلية ومعرفة مدى العجز في السلع المتوفرة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق