عاجل

للقضاء على قوائم الانتظار.. بدء تشغيل 6 أسرة جديدة في مستشفى بهتيم بالقليوبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
للقضاء على قوائم الانتظار.. بدء تشغيل 6 أسرة جديدة في مستشفى بهتيم بالقليوبية, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 10:52 صباحاً

أجري الدكتور سيد جلال مدير الفرع، جولات مرور فجائية لمستشفي بهتيم للجراحات التخصصية وعيادات بهتيم الشاملة، في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل بالمستشفيات والعيادات، والوقوف علي التحديات والمعوقات والعمل علي تذليلها، لضمان إستمرارية تقديم خدمات أفضل للمواطنين، تنفيذاً لتوجيهات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، بضرورة تكثيف المرور والتواجد علي رأس العمل، والتواصل المباشر مع المواطنين، ورصد وعلاج أي قصور في مستوي الخدمة الطبية، لضمان تقديم خدمات صحية ذات جودة لجمهور الهيئة من المواطنين.

وحرص مدير الفرع علي تفقد جميع أقسام المستشفي والرعايات والخدمات المعاونة، والصيدليات والمخازن، للتأكد من توافر كافة المستلزمات والاحتياجات، ومدي رضاء المواطنين عن الخدمات المقدمة. وتابع مدير الفرع، نسب الإشغال، وقوائم العمليات، موجهاً بسرعة الإنتهاء من الإجراءات الإدارية في مكتب دخول المرضي، مؤكداً علي بدء لستة العمليات في المواعيد المحددة.

ورصد مدير الفرع واقعة تقصير في تأجيل بعض العمليات، وطلب من إدارة المستشفي تقرير مفصل عن الواقعة للوقوف علي الأسباب، كما رصد مدير الفرع عدم إتباع معايير السلامة والجودة في المخازن والصدليات، موجهاً إدارة الجودة بالمرور علي الصيدليات والمخازن ومتابعة تدريب الفرق وتطبيق معايير الجودة الشاملة ونظم الجودة اليابانية 5S، تماشياً مع متطلبات الهيئة العامة للاعتماد والرقابة علي المنشآت الصحية.

وأثناء جولته بقسم التخاطب لاحظ مدير الفرع، التسجيل الورقي لجلسات التخاطب للأطفال قبل وبعد عمليات زراعة القوقعة، موجهاً بميكنة الخدمة وتعظيم الإستفادة من نظم المعلومات، وحرص مدير الفرع علي التحدث والاستماع للمرضي بالمستشفي، للتأكد من مدي رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم، حيث أشاد العديد من المرضي بجودة الخدمات المقدمة.

وفي نهاية جولته، عقد مدير الفرع إجتماعاً موسعاً مع فرق العمل، لبدء تشغيل عدد "6" أسرة رعاية إضافية وتوفير القوي البشرية واستكمال التجهيزات الطبية والغير طبية، لخدمة المرضي والقضاء علي قوائم إنتظار جراحات القلب والصدر للأطفال.

واستكمل مدير الفرع جولته بعيادات بهتيم الشاملة، لمتابعة إنتظام العمل، وتواجد الأطباء في المواعيد المعلنة، ومناقشة عدد من الملفات التي تهم المواطنين، حيث استمع مدير الفرع، لمتطلبات المواطنين والتي ارتكزت بالأساس علي عجز بعض التخصصات الطبية كالعظام، والأوعية الدموية، بالإضافة إلي التكدس والزحام بمكتب حجز العيادات والأرشيف.

ووعد مدير الفرع، بتوفير احتياجات المواطنين من التخصصات الطبية، موجهاً إدارة الشئون الطبية بسد العجز من خلال تفعيل الواجب الوظيفي، وسرعة التعاقد مع الأطباء في تخصصات العظام والأوعية الدموية، مع تحقيق الإستغلال الأمثل للموارد المتاحة وتكامل الخدمات بين العيادات، مع إتاحة الكشف للمرضي في العيادات القريبة لحين توفير التخصصات الطبية المطلوبة.

كما وجه مدير الفرع، بسرعة الإنتهاء من إدخال خاصية النداء الآلي لتنظيم حركة الدور في مكاتب التسجيل والصيدليات تيسيراً علي المواطنين وتقليل التكدس والزحام وزمن إنتظار المرضي.

وطلب مدير الفرع، من القائمين علي العمل بالعيادة ضرورة التواجد وسط المواطنين وبذل المزيد من الجهد للنهوض بالخدمات الطبية المقدمة وتوفير كافة الإحتياجات، فضلاً عن توعية وتدريب فرق العمل علي طرق وآليات التواصل مع المواطنين، وحل متطلباتهم بسهولة ويسر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق