مباحثات بين الولايات المتحدة واليابان والفلبين لتعزيز التعاون بمجالات الأمن السيبرانى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: مباحثات بين الولايات المتحدة واليابان والفلبين لتعزيز التعاون بمجالات الأمن السيبرانى, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 06:41 صباحاً

السبت 19/أكتوبر/2024 - 06:30 ص 10/19/2024 6:30:39 AM

الأمن السيبرانى
الأمن السيبرانى

بحثت الولايات المتحدة واليابان والفلبين، سبل تعزيز التعاون الثلاثي في مجالات الأمن السيبراني، بما في ذلك بناء القدرات السيبرانية المدنية، وتطوير الكفاءات في مجال الأمن السيبراني، وحماية الأمن البحري السيبراني، وتبادل المعلومات الحيوية.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان مساء أمس الجمعة أن (واشنطن) و(طوكيو) و(مانيلا) عقدت حوارًا ثلاثيًا حول الأمن السيبراني والرقمي على هامش "الأسبوع السيبراني الدولي التاسع" في (سنغافورة) حيث ترأس الاجتماع السفير الأمريكي لشؤون الفضاء السيبراني والسياسة الرقمية ناثانيال فيك ومدير عام مكتب السياسة الخارجية في وزارة الخارجية اليابانية يوكايو سايتا ووكيل وزارة الفلبين للبنية التحتية المعلوماتية والأمن السيبراني جيفري إيان، بمشاركة مسؤولين من مختلف الوكالات الحكومية للدول الثلاث.

وناقش المسؤولون خلال الحوار سبل تعزيز التعاون الثلاثي في مجالات الأمن السيبراني، بما في ذلك بناء القدرات السيبرانية المدنية، وتطوير الكفاءات في مجال الأمن السيبراني، وحماية الأمن البحري السيبراني، وتبادل المعلومات الحيوية.. كما تناولوا سبل تعزيز البنية الرقمية وفرص ضمان تدفق البيانات الآمن عبر الحدود، إلى جانب الجهود المستمرة لدعم منتدى "قواعد الخصوصية عبر الحدود العالمية".

وبحسب البيان، أكدت الدول الثلاث التزامها بمواصلة العمل المشترك لتعزيز استقرار الفضاء السيبراني الدولي، وحماية البيانات وخصوصيتها، وبناء القدرات الرقمية في المنطقة، ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز التكامل بين الأمن السيبراني والتنمية المستدامة والتكنولوجيا، مما سيسهم في دعم النمو الاقتصادي وتحسين حياة المواطنين في الدول المشاركة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق