معهد تيودور بلهارس يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة كيوشو اليابانية لبحث سبل التعاون المشترك موقع الطبعة الاولي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , معهد تيودور بلهارس يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة كيوشو اليابانية لبحث سبل التعاون المشترك موقع الطبعة الاولي, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 03:54 مساءً

استقبل معهد تيودور بلهارس للأبحاث، وفدًا رفيع المُستوى من جامعة كيوشو اليابانية؛ لبحث سُبل التعاون المُشترك وتبادُل الخبرات والتعاون في المشروعات البحثية والاستفادة من الإمكانيات البحثية والتكنولوجية لدى الطرفان.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتعزيز التعاون بين المعاهد البحثية والجهات الدولية، وإيمانًا بأن هذا التعاون يعد من أولويات التطوير البحثي وتدعيم سبل المنهج العلمي.

وأوضح الدكتور محمد شميس مدير المعهد أن هذا التعاون يأتي في إطار حرص المعهد الدائم على دعم أنشطة البحث العلمي، والمُشاركة الفعالة في المجالات البحثية والطبية المُختلفة، مما يعزز التعاون العلمي بين المعهد والجامعات الدولية، مُشيرًا إلى أن الزيارة تناولت مناقشة تبادل الخبرات بين الباحثين، من خلال المنح الدراسية وتنظيم زيارات علمية؛ لرفع قدرات أعضاء الهيئة البحثية والخروج بأبحاث علمية مشتركة في المجالات البحثية ذات الاهتمام المشترك.

وشهدت الزيارة عروضًا تقديمية لاستعراض الدور الفعَّال للأقسام الإكلينيكية بالمعهد، ودورها في خدمة المرضى ودعم المجتمع البحثي والطبي.

وعلى هامش الزيارة قام وفد الجامعة اليابانية بجولة تفقدية لبعض الأقسام الإكلينيكية والمعامل البحثية في معهد تيودور بلهارس، معربين عن سعادتهم بهذه الزيارة العلمية، ومُشيدين بالإمكانات العلمية والبحثية لمعهد تيودور بلهارس للأبحاث.

حضر اللقاء من وفد جامعة كيوشو اليابانية؛ الدكتور كويشي أكاشي عميد كلية العلوم الطبية، والدكتور توموهيكو مورياما مدير قسم التعاون الدولي في مجال الرعاية الصحية، والدكتور خولة بن سعيد الأستاذ المساعد بمكتب التعاون الدولي وعضو مشروع الشبكة العالمية للدراسة في اليابان (منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، والدكتور كيان كون الأستاذ المُشارك بمعهد الدراسات الأسيوية، وساهو ياموتشي رئيسة الشئون العامة بكلية الطب، والدكتور تامر نصر مدير مكتب جامعة كيوشو بالقاهرة.
كما شارك بالحضور لفيف من أعضاء الهيئة البحثية معهد تيودور بلهارس.

وقدم العروض كل من الدكتور أحمد عبد العزيز رئيس شعبة البحوث الإكلينيكية الجراحية، والدكتور محمد سعيد رئيس قسم الجراحة العامة، والدكتور أيمن عبد العزيز رئيس قسم الجهاز الهضمي والكبد، والدكتور محمد حسني أستاذ مُساعد الأشعة التداخلية معهد تيودور بلهارس.

746.jpeg
معهد تيودور بلهارس يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة كيوشو اليابانية لبحث سبل التعاون المشترك
745.jpeg
معهد تيودور بلهارس يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة كيوشو اليابانية لبحث سبل التعاون المشترك
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق