ماليزيا: نبذل مساعى حثيثة للحصول على دعم دول بريكس لعضويتنا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: ماليزيا: نبذل مساعى حثيثة للحصول على دعم دول بريكس لعضويتنا, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 07:10 صباحاً

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 06:51 ص 10/18/2024 6:51:39 AM

بريكس
بريكس

قال نائب وزير الاستثمار والتجارة والصناعة ليو تشين تونج في ماليزيا، مساء أمس الخميس، إن بلاده تبذل مساعي حثيثة للحصول على دعم الدول الأعضاء في مجموعة بريكس لانضمامها إلى المجموعة.

وذكر نائب وزير الاستثمار والتجارة والصناعة مجيبًا على أسئلة النواب في البرلمان الماليزي، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "برناما" الماليزية أن "وزير الخارجية محمد حسن أرسل خطابًا رسميًا إلى نظرائه وزراء خارجية دول بريكس التسع يؤكد فيه رغبة بلاده في الانضمام للمجموعة".

وأضاف أن "وزيرًا ماليزيًا كبيرًا سيحضر قمة بريكس التي تنعقد في مدينة كازان الروسية الأسبوع المقبل وسيتمثل حضوره فرصة قيمة لحشد دعم زعماء دول بريكس".

وأكد نائب وزير الاستثمار والتجارة والصناعة أن "رغبة ماليزيا في الانضمام إلى بريكس تتماشى مع موقفها بوصفها دولة مستقلة ملتزمة بالانفتاح في التعاون الدولي، ومن شأن انضمامها أن يعزز سياسة البريكس المتمثلة في الحياد وتعدد الأطراف"، مشيرًا إلى أن "دولًا أعضاء في البريكس مثل البرازيل ومصر والإمارات تتبنى أيضًا سياسات خارجية محايدة".

ورفض المسؤول الماليزي ما يُقال عن أن تقدم ماليزيا بطلب الانضمام إلى مجموعة بريكس قد يضر بعلاقاتها الاقتصادية مع الدول الغربية، وقال إن البلاد استقبلت هذا العام استثمارات من شركات غربية عملاقة مثل جوجل وأوراكل وأمازون، مبينا أن "هذا يدل على أن موقفنا المحايد تقدره الشركات الغربية ومقبول لدى جميع الأطراف".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق