اجتماع استثنائي لقيادات مؤتمر حضرموت الجامع .. التسويف في تنفيذ المطالب يزيد الإصرار على الحقوق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: اجتماع استثنائي لقيادات مؤتمر حضرموت الجامع .. التسويف في تنفيذ المطالب يزيد الإصرار على الحقوق, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 08:21 مساءً

اجتماع استثنائي لقيادات مؤتمر حضرموت الجامع .. التسويف في تنفيذ المطالب يزيد الإصرار على الحقوق

(حضرموت/الامناء نت/خاص:)

عقدت قيادات مؤتمر حضرموت الجامع (الهيئة العليا ، وهيئة الرئاسة ، و الأمانة العامة ، و الهيئات التنفيذية بالمديريات)، اليوم، الخميس ، في منطقة العليب بمديرية غيل بن يمين إجتماعًا إستثنائيًا .

وفي مستهل الإجتماع ألقى رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي كلمة أكد فيها بأن الإجتماع يكتسب أهمية كبيرة، خاصة وأنه يعقد في أوضاع استثنائية تمر به حضرموت و والوطن عامة ، وفي لحظة فارقة من التلاحم المجتمعي الواسع الذي جعل أن تكون حضرموت في الواجهة ومحط إهتمام إقليمي ودولي، مشيرًا إلى أن الموقف عام و موحد حول المطالب الخدمية و الاستحقاقات المشروعة التي تبناها حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع اللذان يضعا كل ما يخدم حضرموت وأهلها أولوية لا يمكن التنازل عنها مهما كلف من التضحيات.. 
وأوضح الشيخ بن حبريش بأن  مؤتمر حضرموت الجامع هو كل حضرموت وجامع لأطيافها القبلية والمدنية والسياسية، و يتوجب أن ينهض بدوره في هذه المرحلة المهمة بما يحقق تطلعات الحضارم جميعًا . 

وقال : نحن شعب فوق أرضنا وأن ما يعتمل في حضرموت  شأن يخص أهلها ولا يستهدف أحدًا، ومن حق أهل الأرض أن يقرروا ما يرتضوه لهم ولمستقبلهم.. منوهًا بأن التسويف والتجاهل في تنفيذ المطالب العادلة لحضرموت وأبنائها لن تكسر إرادة أهل الأرض بل تزيدهم ثباتًا وعزيمة من أجل تحقيقها .. 

وحيا الشيخ بن حبريش النخبة الحضرمية الباسلة ومختلف القيادات العسكرية والأمنية والتحالف العربي معتبرًا الجميع شركاء في المهمة وتوطيد دعائم الإستقرار. 

بدوره شدد الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع القاضي أكرم نصيب العامري في الإجتماع الذي حضره عبر الاتصال المرئي النائب الأول لرئيس مؤتمر حضرموت الجامع المهندس أبوبكر السري ، والنائب الثاني الأستاذ طارق سالم العكبري، على ضرورة احترام إرادة أهل حضرموت وأخذ رأيهم وإشراكهم شراكة حقيقية وفاعلة، ودون ذلك هو استمراء لسياسة الاقصاء والتهميش داعيًا إلى المضي قدما، وتوحيد كل الجهود للوصول إلى تحقيق الأهداف و الغايات لحضرموت وأهلها. 
واستعرض الأمين العام في كلمته العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بالشأن المحلي والوطني وموقف مؤتمر حضرموت الجامع منها. 

فيما قدم رئيس الدائرة السياسية بمؤتمر حضرموت الجامع الدكتور عبدالعزيز صالح جابر إحاطة سياسية شاملة حول الأوضاع  الراهنة ومستجداتها وكيفية التعاطي معها.. 

و واصل الإجتماع الذي شارك فيه الأمينان العامان المساعدان لشؤون الساحل والوادي والصحراء أ. وديع أحمد جوبان، والمستشار القانوني صالح عبدالقادر التميمي أعماله التي شهدت نقاشات ومداخلات مستفيضة حول مختلف القضايا التي تهم حضرموت أرضًا وانسانًا، والدور الذي ينبغي أن تسهم به مختلف قيادات مؤتمر حضرموت الجامع  والمجتمع الحضرمي كافة في هذه المرحلة الاستثنائية من تاريخ حضرموت ومواجهة تحدياتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق