في ذكرى ميلاده.. 5 مسرحيات صنعت تاريخ الكاتب الأمريكي “آرثر ميلر"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: في ذكرى ميلاده.. 5 مسرحيات صنعت تاريخ الكاتب الأمريكي “آرثر ميلر", اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 07:05 مساءً

يصادف اليوم 17 أكتوبر، ذكرى ميلاد آرثر ميلر، عام 1915، الذي يعد أحد أهم الكتاب المسرحيين الذين استطاعوا التعبير عن الكثير من القضايا السياسية والاجتماعية من خلال “خشبة المسرح”، واستطاع أن ينال شهرة واسعة بفضل بمسرحياته الدرامية مثل " كل أبنائي" و"منظر من الجسر" و"موت بائع متجول".

واحتل آرثر ميلر مكانة كبيرة في المجتمع الأمريكي، كونه كاتب مسرحي وكاتب مقالات وسيناريو، تتناول مسرحيات ميلر عادةً الأساطير المحيطة بالحلم الأمريكي، كما تدور حول صراعات القوة والمسؤولية الاجتماعية طوال منتصف القرن العشرين.

ويرصد "الدستور" في التقرير التالي أفضل مسرحيات آثر ميلر التي نالت شهرة واسعة حول العالم.

مسرحية كلهم أبنائي

تدور أحداث المسرحية في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، حيث تحاول عائلة كيلر التصالح مع فقدان ابنها الأكبر في إحدى المعارك، وتظهر الحقائق في هذه المسرحية الدرامية التي تتناول الواقع الوحشي للحلم الأمريكي.

 

مسرحية موت بائع متجول 

تحكي قصة المسرحية، التي تعد واحدة من أكثر أعمال آرثر ميلر شهرة، والعمل فاز بجائزة بوليتزر عام 1949، وتحكي المسرحية عن حياة ويلي لومان، بائع متجول في الستينيات، وهذا الرجل يبحث عن الطموح على الرغم من التحديات التي تواجهه.

مسرحية مشهد من الجسر 

الحلم الأمريكي هو الموضوع الرئيسي والمحوري في هذه المسرحية، وتدور أحداث المسرحية في حي إيطالي أمريكي، حيث يجتمع إيدي كاربوني مع أبناء أعمامه الإيطاليين في نيويورك، تصل الأسرة إلى نقطة الانهيار عندما يقع أحد أقارب "إيدي" في حب امرأة أمريكية.

مسرحية حادثة فيشي 

تدور أحداث المسرحية في مركز شرطة في فرنسا عام 1942، وتتناول أحداثها الغرض من استجواب الرجال أثناء الحرب، وخلال المسرحية، يُترك ثمانية رجال في الظلام بسبب استدعائهم للاستجواب، ويُطلق سراح بعضهم، بينما لا يُرى آخرون مرة أخرى، وتأتي مهمة أولئك الذين بقوا في مركز الشرطة أن يكتشفوا ما حدث لهم.

مسرحية الساعة الأمريكية 

جسّد آرثر ميللر انهيار وول ستريت، والذي يعد أكبر سوق للأوراق المالية، في مسرحية الساعة الأمريكية، ففي عالم رأسمالي، تخسر عائلة "بوم" المنكوبة في أزمة البنوك، وحتى في فترة الكساد الأعظم، ظلت العائلة واثقة من أن بلادها ستعود إلى الحظ السعيد مرة أخرى، وستستعيد ثروتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق