جامعة حلوان تطلق اليوم الرياضي للياقة البدنية بكلياتها لتعزيز قدرات الطلاب موقع الطبعة الاولي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , جامعة حلوان تطلق اليوم الرياضي للياقة البدنية بكلياتها لتعزيز قدرات الطلاب موقع الطبعة الاولي, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 04:35 مساءً

نظم قسم اللياقة البدنية بإدارة النشاط الرياضى- بالإدارة العامة لرعاية الشباب، اليوم الرياضي الأول للياقة البدنية بجامعة حلوان، ويأتي ذلك في إطار اهتمام الجامعة  بالأنشطة الطلابية ودورها الحيوي في تنمية شخصية الطالب، وانطلاقًا من مبادرة "بداية" لبناء الإنسان التي تهدف إلى تعزيز القدرات البدنية والذهنية للطلاب وغرس قيم الروح الرياضية والتنافس الإيجابي.

وتقام هذه الفاعلية تحت الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وبدأت اليوم أولى بطولات اللياقة البدنية لكليات الجامعة، حيث تشمل المرحلة الأولى الكليات التالية: الصيدلة، التجارة، التربية الفنية، التربية، الخدمة الاجتماعية، الفنون التطبيقية، الطب، الآداب، السياحة والفنادق، وتكنولوجيا التعليم.

وقد شهد اليوم الأول، الذي أقيم في كلية الصيدلة، مشاركة واسعة من الطلاب، حيث بلغ إجمالي عدد المشاركين 230 طالبًا وطالبة من كلية الصيدلة، مما يعكس الاهتمام الكبير والحماس لدى الطلاب تجاه هذه الفعالية الرياضية.

وأكد الدكتور السيد قنديل على أهمية مثل هذه الأنشطة في بناء شخصية الطالب الجامعي المتكاملة، وإن جامعة حلوان تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية، وخاصة الرياضية منها، لما لها من دور فعال في تعزيز الصحة البدنية والنفسية للطلاب، وتنمية روح الفريق والمنافسة الشريفة بينهم."

وأوضح أن مثل هذه الفعاليات تساهم فى اكتشاف المواهب الرياضية وتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، مضيفًا: "نسعى من خلال هذه الفعالية إلى نشر ثقافة اللياقة البدنية بين طلاب الجامعة وتحفيزهم على اتباع نمط حياة صحي."

ومن المقرر أن تستمر فعاليات اليوم الرياضي للياقة البدنية حتى 28 أكتوبر 2024، حيث ستشهد منافسات متنوعة في مختلف مجالات اللياقة البدنية بين كليات الجامعة المختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة الرياضية والثقافية التي تنظمها جامعة حلوان لطلابها، سعيًا منها لتحقيق التنمية الشاملة لشخصية الطالب الجامعي وإعداده بشكل متكامل لمواجهة تحديات المستقبل.

ويشرف على الفعالية اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، الأستاذ محمد جاد، مدير عام رعاية الشباب، وأيمن عبد العزيز، مدير إدارة النشاط الرياضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق